بلاتيني وكابيللو وإينزاغي يستعرضون تجاربهم الكروية في مؤتمر دبي

يفتتح الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأحد فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي يقام في نسخته 9 تحت شعار «نحو كرة قدم ذكية».
ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي منذ عام 2006 بهدف الاطلاع على آخر تجارب الاحتراف العالمية نخبة من الشخصيات واللاعبين في عالم اللعبة يتقدمهم الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا ومواطناه اندريا انييللي رئيس نادي يوفنتوس وفيليبو إينزاغي مدرب ميلان والكويتي فواز الحساوي رئيس نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي.
كما يشارك في جلسات المؤتمر لاعب ميلان ستيفان الشعراوي ونجم هولندا السابق باتريك كلويفرت والدولي المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني الذي سيتحدث عن تجربة اللاعبين العرب في «البوندزليغا» والملاعب الأوروبية عموما.
وسيسلط راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم خلال المؤتمر الضوء على التجربة الألمانية وأسباب إنجازاتها العالمية والتي كان آخرها الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل.
ويقام المؤتمر على مدار يومين تحت شعار «نحو كرة قدم ذكية» بمشاركة نخبة من الرياضيين والأكاديميين والعاملين في مجال الرياضة والاستثمار الرياضي.