بريطانيا قد تعود للإغلاق مع بلوغ «عاصفة كورونا» أعلى المعدلات

قال أحد كبار علماء الأوبئة، اليوم (السبت)، إن بريطانيا قد تكون بحاجة لإعادة فرض بعض إجراءات العزل العام في البلاد لمواجهة فيروس «كورونا»، بشكل عاجل، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابات الجديدة بالفيروس إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل مايو (أيار).
وفي تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية، نقلتها وكالة «رويترز» للأنباء، قال نيل فيرغسون، أستاذ علم الأوبئة في كلية لندن الملكية والمستشار السابق للحكومة، إن البلاد تواجه «عاصفة قوية» من الارتفاع في أعداد الإصابات، وذلك مع العودة إلى الأعمال وإعادة فتح المدارس.
وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون، أمس (الجمعة)، إنه لا يرغب في فرض إجراءات عزل عام أخرى في البلاد، لكنه استدرك أنه قد تكون هناك حاجة إلى فرض قيود جديدة بسبب ما تواجهه المملكة من موجة ثانية من تفشي وباء «كوفيد - 19».
وأشارت تقارير، أمس، إلى أن الوزراء يبحثون في فرض إجراءات العزل العام مجدداً على مستوى البلاد، حيث بلغ تسجيل الإصابات الجديدة بـ«كوفيد - 19» أعلى مستوياته خلال شهور.
وسجلت بيانات الحكومة، اليوم، 4422 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بزيادة 100 حالة عن الجمعة، وهي أعلى إحصائية يومية يجري تسجيلها منذ 8 مايو، بناءً على النتائج الإيجابية للفحوص.