سفيرة «غولف السعودية» تتوَج ببطولة سويسرا المفتوحة

توجت إيمي بولدن سفيرة الغولف السعودي، ببطولة {بنك في بي} سويسرا المفتوحة للسيدات لعام 2020، وحصلت على اللقب بفارق ثلاث نقاط عن منافستها سنا نوتينجين.
وتأهلت بولدن البالغة من 27 للجولة الأوروبية للسيدات لعام 2020 بعد فوزها بالمرحلة المؤهلة في نادي لا مانغا بإسبانيا في بداية العام يناير (كانون الثاني) 2020.
يذكر أن بولدن تم اختيارها سفيرة للغولف السعودي نظير قيمتها الفنية والثقافية العالية في عالم الغولف في ظل الجهود السعودية المستمرة لجعل رياضة الغولف حاضرة الفاعلية سعودياً وما يصب في القدرات السعودية العالية على تنظيم البطولات الكبرى للغولف، وهو ما تعمل بولدن على دعمه.
كما أن «غولف السعودية» أعلنت في وقت سابق اختيار النجم الإسباني المحترف بابلو لارازابال لينضم إلى قائمة سفرائها العالميين «مواطنه أدري أرناوس من الجولة الأوروبية، والبريطانية إيمي بولدين، والسويدية كاميلا لينارت من الجولة النسائية الأوروبية» والذين يمثلون «غولف السعودية».
ووضعت «غولف السعودية» سلسلة من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بحلول عام 2030. من بينها نمو عدد أعضاء نادي الغولف إلى 20 ألف عضو ومشاركة أكثر من مليون سعودي في تجربة لعبة الغولف، واستقطاب 5 آلاف زائر دولي سنوياً من الممارسين لرياضة الغولف، واستضافة 60 ألف زائر ضمن فعاليات الغولف في السعودية سنوياً، إضافة إلى الإشراف على بناء أكثر من عشرين ملعباً جديداً.