الاتحاد يعسكر في تركيا ويكذب مفاوضة الهلال لمختار

تدرس إدارة نادي الاتحاد إقامة معسكر خارجي للفريق الأول خلال فترة توقف الدوري السعودي للاستفادة من إعداد الفريق الأمثل لاستئناف المنافسات المحلية، وتفاضل إدارة الاتحاد بالتنسيق مع الجهاز الفني بإقامة معسكرين داخلي وخارجي في الإمارات أو تركيا، وإن كانت الأخيرة تعد الأقرب لإقامة المعسكر الذي سيمتد لقرابة أسبوعين.
ومن المنتظر أن يمنح الجهاز الفني اللاعبين إجازة عن التدريبات تمتد لـ10 أيام بعد مباراة الهلال الثلاثاء. وكان اللاعبون التحقوا ظهر أمس بمعسكرهم الداخلي بأحد الفنادق بمدينة جدة، وفرض المدرب الروماني بيتوركا السرية على مران الفريق أمس، حيث ركز على تطبيق بعض الجوانب الفنية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.
على صعيد آخر أكد مبروك زايد حارس الاتحاد المبعد من الفريق الأول بقرار فني من المدرب الروماني فيكتور بيتوركا أنه مستمر في برنامجه بأداء تدريباته داخل أروقة ناديه، مشيرا إلى أنه لاعب محترف ويدرك واجباته وجاهز لخدمة الكيان متى ما طلب منه المشاركة في التدريبات الجماعية.
وعن وضعه مع النادي قال: «الأمر لدى إدارة الاتحاد وهي المعنية بالإجابة، وأنا كلاعب مهمتي تنحصر داخل الملعب».
وحول سبب العقوبة التي فرضها المدرب الروماني عليه إلى جانب الحارسين فواز القرني وعبد العزيز التكروني، قال: «بسبب تأخرنا عن العودة للمعسكر الذي أقيم في دبي، والذي عدنا بسببه إلى جدة».
وأضاف: «زميلي فواز القرني أجد فيه مستقبل الحراسة الاتحادية، وعموما جميع زملائي في الفريق إخوة وأحب لهم الخير».
من جانب آخر، نفت إدارة النادي الأنباء التي تداولها البعض بشأن انتقال مهاجم فريقها مختار فلاتة لصفوف فريق الهلال مع فتح باب الانتقالات الشتوية، مؤكدة حرص إدارة النادي الحفاظ على نجومها ومكتسباتها.
وقال جمال فرحان المتحدث الرسمي لنادي الاتحاد: «فلاتة يعد من أبرز المهاجمين في الكرة السعودية، ومن الصعوبة التفريط في لاعب بحجم إمكاناته الفنية العالية، والاتحاد في مرحلة بناء تتطلب المحافظة على كل النجوم واللاعبين المميزين، فكيف يكون لمثل هذه الأحاديث صحة».
وأضاف: «إدارة النادي تؤكد تمسكها بفلاته، وهي التي تعتزم أن تبرم سلسلة من التعاقدات مع فتح باب الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوف الفريق، ولن يكون هناك نية أو رغبة في التفريط بأي لاعب يخدم الفريق والنهج الفني للمدرب بيتوركا ومن الطبيعي أن فلاتة من ضمنهم». وكانت أنباء راجت خلال الأيام الماضية عن دخول نادي الهلال في خط المفاوضات مع الاتحاد بهدف استقطاب المهاجم مختار فلاته لصفوف الفريق الأزرق مع فتح باب الانتقالات الشتوية.
وعلى صعيد آخر قررت إدارة الاتحاد التمسك بحصتها في الحضور الجماهير أمام الهلال في كأس ولي العهد غدا وقالت: إنها «لن تتنازل عن نسبة الـ70 في المائة من المدرجات».