داسيلفا: الشباب صعب و«الدكة» حجبت يحيى الشهري

أكد الأوروغوياني خورخي داسيلفا، مدرب فريق النصر، صعوبة مباراة فريقه أمام الشباب اليوم (الجمعة)، ضمن الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين.
وقال داسيلفا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، أمس: «بالتأكيد هي مباراة لن تقل أهمية عن لقاء الجولة الماضية أمام الهلال، ونحن نعمل مع اللاعبين من أجل تحقيق النقاط الـ3 وإنهاء الدور الأول من منافسات الدوري ونحن نعتلي الصدارة». وأضاف: «الشباب صاحب إنجازات كبيرة ويقدم هذا الموسم مستوى ممتازا، ولكن ثقتي كبيرة في اللاعبين بأنهم سيبحثون مع انطلاقة صافرة المباراة عن الـ3 نقاط».
وأشار داسيلفا إلى أنه غير قلق على فريق النصر خلال المرحلة المقبلة، وقال: «نقدم مستوى تصاعديا ممتازا، ولعبنا 3 مباريات سجلنا فيها 5 أهداف، ولم نقبل أي هدف، وثقتي باللاعبين كبيرة، وبهذه المناسبة أحب أن أشكرهم على المجهود الذي قدموه وسنستغل كذلك فترة التوقف المقبلة من أجل تلافي عدد من السلبيات وزيادة جودة الإيجابيات».
وعن سر انخفاض مستوى لاعب الوسط يحيى الشهري، قال: «يحيى لاعب خلوق ويمتلك موهبة رائعة جدا ويؤدي عمله بكل احترافية والتزام، وهو يمتلك أكثر بكثير مما يقدمه حاليا، وربما السبب في ذلك وجوده مع المنتخب السعودي الأول خلال الفترة الماضية وبلا شك وجوده مع المنتخب أمر جيد، ولكن عدم مشاركته معهم ربما أفقدته شيئا من حساسيته للكرة، ويحيى يحتاج بعض الوقت ليعود لمستواه الطبيعي». وأكد داسيلفا على أنه راض عن لاعبي النصر وفي نفس الوقت غير راض، وقال: «أعلم أن هذا تناقض، ولكنني راض عما يقدمونه من جهد كبير مع أنني أعلم أنهم يمتلكون أكثر من هذا، لذلك سنحاول في فترة التوقف استخراج أقصى ما لديهم من إمكانيات».
وحول تأثير غياب حسين عبد الغني ومحمد حسين عن لقاء اليوم، قال: «غياب حسين ومحمد خسارة للاعبين موهوبين وخبيرين ومن الصعب أن تجد بديلا لهما، خصوصا بنفس الخبرة والروح ولكن ثقتي كبيرة في جميع اللاعبين ولدينا عدد من اللاعبين الذين لعبوا في مركز الظهير الأيسر منهم شايع شراحيلي وعوض خميس، ولكن الخبرة لا تأتي إلا مع السنين ومن المؤكد أن غياب حسين عبد الغني خسارة وأتمنى له الشفاء العاجل».
من جانبه، أكد نجم الوسط إبراهيم غالب أن مباراة اليوم لا تقل أهمية عن أي لقاء خاضه الفريق منذ بداية الموسم، وقال: «مباراة مهمة جدا لنا في نهاية الدور الأول، خصوصا أن المباريات التي بعدها من الممكن أن نجلب فيها النقاط الـ3، ولا أقول فرق سهلة والدوري صعب، ولكن الفوز اليوم مهم جدا لتوسيع الفارق مع الفرق التي تطاردنا على الصدارة».
وحول عدم انضمامه للمنتخب السعودي الأول في بطولة الخليج الأخيرة رغم ثبات مستواه طوال المواسم الماضية ومطالبة النقاد والمتابعين بوجوده بصفوف الأخضر، قال: «هذا سؤال لا يمكنني الإجابة عليه لأنني لا أعرف!».