توقيف ماغواير قائد مانشستر يونايتد في اليونان بعد شجار

أوقفت الشرطة اليونانية قائد ومدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هاري ماغواير في جزيرة ميكونوس اليونانية السياحية، بعد ضلوعه في اشتباك مع سياح، وتهجمه على عناصر الشرطة، وفق ما أفادت مصادر عدة اليوم (الجمعة).
وقال يونايتد في بيان مقتضب نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إنه «على علم بحادث مزعوم يتعلق بهاري ماغواير في ميكونوس الليلة الماضية». واضاف: «تم الاتصال بهاري، وهو يتعاون بشكل كامل مع السلطات اليونانية. في الوقت الراهن، لن نقوم بأي تعليق إضافي».
وأكد بيتروس فاسيلاكيس، وهو ضابط في شرطة سيروس، عاصمة الجزر التي تعتبر ميكونوس إحداها، أن المشتبه بهم هم «ثلاثة رجال بريطانيين، أحدهم لاعب كرة قدم في فريق بريطاني»، إلا أنه لم يذكر أنه ماغواير.
وقال الضابط إن المشتبه بهم الثلاثة «لكموا» أفراداً من شرطة ميكونوس، وتسببوا في إصابة أربعة منهم بإصابات طفيفة. كما أنهم متهمون بمقاومة عملية توقيفهم، إضافة إلى الشتم والتهديد اللفظي للضباط الذين أقفوهم. وذكر أنه تم الاتصال بشرطة ميكونوس من أجل فض خلاف بين مجموعتين ليل أمس (الخميس)، بينما أفادت وكالة «أنا» المحلية بأن سجالاً وقع بين سياح بريطانيين خارج حانة. وذكرت أن المشتبه بهم هم ماغواير، وشقيقه، وصديقه.
وقالت الوكالة إن الشرطة طلبت من المشتبه بهم التوجه إلى مركز الشرطة في الشاحنة؛ لكن عندما وصلوا حاولوا الفرار.
وأكد فاسيلاكيس أنهم سيمثلون أمام المدعي العام في سيروس في وقت لاحق اليوم.