ويليان من تشيلسي إلى آرسنال بعقد لثلاثة أعوام

أعلن آرسنال الإنجليزي أمس، انضمام لاعب الوسط البرازيلي ويليان إلى صفوفه بعقد لثلاثة أعوام، بعدما أصبح لاعباً حراً بانتهاء عقده مع الجار اللندني تشيلسي هذا الصيف.
وقال آرسنال في بيان: «وقّع الدولي البرازيلي ويليان عقداً لثلاثة أعوام للانضمام إلينا قبل موسم 2020 - 2021... إن المهاجم البالغ 32 عاماً يتمتع بخبرة كبيرة وخاض أكثر من 600 مباراة على صعيد الأندية في مسيرة امتدت لـ13 موسماً».
وأمضى ويليان سبعة مواسم في صفوف الجار اللدود تشيلسي، توّج خلالها بلقب الدوري الممتاز مرتين إضافة إلى لقبي الكأس الإنجليزية والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
وخاض ويليان 339 مباراة بقميص تشيلسي، سجل خلالها 63 هدفاً مع 56 تمريرة حاسمة.
وأشاد المدرب الإسباني لآرسنال ميكيل أرتيتا، بلاعبه الجديد، قائلاً: «أعتقد أنه لاعب بإمكانه أن يصنع الفارق بالنسبة لنا، كنا نراقبه في الأشهر القليلة الماضية. كانت لدينا نية واضحة بتقوية خط الوسط الهجومي ومركزي الجناح».
وأوضح: «إنه لاعب يمنحنا الكثير من التنوع، يمكنه اللعب في ثلاثة أو أربعة مراكز مختلفة. لديه خبرة بكل شيء في عالم كرة القدم، لكن لا يزال لديه الطموح للمجيء إلى هنا والمساهمة في قيادة النادي إلى حيث ينتمي. لقد أثار إعجابي من خلال كل المحادثات التي أجريتها معه ومن مقدار رغبته في الحضور إلى آرسنال».
وقال ويليان إنه يشعر بالنشوة والإثارة تجاه طموحات آرسنال، وأوضح: «أحب الطريقة التي يلعبون بها. كل شيء يبدو مدهشاً، الاستاد. أعتقد أنه مع أرتيتا، يمتلك آرسنال فرصة رائعة للمنافسة مجدداً على لقب الدوري الإنجليزي والمنافسة أوروبياً. ولهذا، أشعر بسعادة بالغة بهذا الانتقال».
وأضاف: «لديّ رغبة كبيرة في بدء مسيرتي مع آرسنال. لا أطيق الانتظار حتى أنزل إلى الملعب وأساعد زملائي وأساعد هذا النادي على السطوع مجدداً. هذا ما أريده».
وقضى ويليان مع تشيلسي سبعة مواسم منذ أن انتقل للفريق في 2013 قادماً من آنجي الروسي، بعد أن دافع سابقاً عن ألوان مواطنه كورنثيانز، حيث بدأ مسيرته في الفرق العمرية، قبل الانضمام لشاختار دونيتسك الأوكراني.
وكشف آرسنال بطل مسابقة الكأس الإنجليزية لهذا الموسم أن ويليان سيرتدي الرقم 12 في «المدفعجية».