بليزرز يقترب من الأدوار النهائية في دوري {السلة الأميركي»

سجل داميان ليلارد نجم بورتلاند ترايل بليزرز 61 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز على دالاس مافريكس 134 - 131 والاقتراب من حجز بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وتابع ليلارد تألقه في الآونة الأخيرة بعد تسجيله 51 نقطة أيضاً في سلة مينيسوتا تمبروولفز الأحد.
وبات ليلارد ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الأميركي يسجل 60 نقطة أو أكثر 3 مرات في موسم واحد لينضم إلى أسطورة الستينات ويلت تشامبرلين.
وقال ليلارد: «أنا سعيد لكوني إلى جانبه (تشامبرلين)، هذا فخر كبير لي، آمل أن يستمر هذا الأمر».
وأضاف: «أنا سعيد أيضاً لأن اثنتين من المباريات الثلاث (لدى تسجيله 60 نقطة) انتهتا بفوز فريقي في توقيت حاسم».
وبهذا الفوز ارتقى بورتلاند إلى المركز الثامن آخر المراكز المؤهلة إلى البلاي أوف متقدماً على ممفيس غريزليز. ويلتقي صاحبا المركزين الثامن والتاسع في مباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل منهما. يذكر أن فوز بورتلاند على بروكلين نتس اليوم سيضمن له خوض المباراة الحاسمة للتأهل إلى المرحلة النهائية.
ورفع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته المتتالية منذ استئناف النشاط إلى 7 بتغلبه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 130 - 117 بفضل 35 نقطة لنجمه كيفن بوكر الذي سجل 35 نقطة. ودفع فيلادلفيا كثيراً غياب نجميه الكاميروني جويل امبييد وبن سيمونز.
لكن ورغم الانتصارات السبعة التي حققها فينيكس، فإن فوزه اليوم على ميلوككي باكس متصدر المجموعة الشرقية قد لا يمنحه التأهل لأن ذلك يعتمد على النتائج الأخرى.
وقال مدرب فينيكس مونتي ويليامز في هذا الصدد: «ندرك أننا لا نملك مصيرنا بأيدينا لكننا وضعنا أنفسنا في وضع جيد. لقد كافح لاعبو فريقي وبذلوا جهوداً كبيرة لكي يجدوا أنفسهم في هذه الوضعية. لم يكن أحد يتخيل أن نكون في هذه الوضعية قبل استئناف النشاط».
وفي المباريات الأخرى، فاز سكرامنتو كينغز على نيو أورليانز بيليكانز 112 - 106. وميلووكي بكس على واشنطن ويزاردز 126 - 113. وبوسطن سلتيكس على ممفيس غريزليز 122 - 107. وسان أنطونيو سبيرز على هيوستن روكتس 123 - 105، وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 108 - 96.