بالصور... شرطي أسترالي كاد يخنق سيدة لعدم وضعها كمامة

انتشرت أمس (الاثنين)، على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لسيدة في مدينة ملبورن الأسترالية أثناء تعرضها للعنف على يد شرطي خلال توقيفها لعدم وضعها كمامة.
وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد التقط الصور ومقاطع الفيديو مارة وأشخاص مقيمون في المباني السكنية المحيطة بموقع الحادث الذي وقع في شارع ويلينغتون، بمنطقة كولينغوود في ملبورن، في الساعة الخامسة من مساء أمس (الاثنين).
وأظهرت اللقطات الشرطي وهو يوقف السيدة، لعدم وضعها كمامة، وهو ما يعد انتهاكاً لأوامر الصحة العامة الصادرة في 19 يوليو (تموز) لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد. لكن التوقيف سرعان ما تحول إلى مشهد عنيف، ثم وضع الشرطي يديه حول رقبة السيدة وضغط عليها.

وبعد ذلك، راحت السيدة تلكم الشرطي وتركله، وصرخت: «إنه يخنقني. ماذا تفعل بي؟ أنت تخنقني. أنت تخنقني».


وعقب ذلك، سحب الشرطي السيدة ودفعها على الأرض واضعاً وجهها لأسفل لتكبيلها وتوقيفها، إلا أنها استمرت في المقاومة، ليطلب الشرطة عدداً من الشرطيين الاحتياطيين لمساعدته في القبض عليها.


وقالت شرطة ولاية فيكتوريا، إن المرأة أوقفت بعد أن «رفضت تقديم بطاقة هويتها للشرطي عقب انتهاكها توجيهات كبير مسؤولي الصحة، التي تلزم المواطنين بعدم الخروج دون وضع كمامة». وأضافت: «السيدة كانت عنيفة مع الشرطي، وركلته في صدره، كما أنها قاومت أوامر توقيفها، وكان لا بد من اقتيادها إلى الأرض قبل القبض عليها».
ووجهت للسيدة تهمة مقاومة الشرطة، والاعتداء على شرطي. ولم تتهم بانتهاك الإجراءات الصحية بعد أن ثبت أن لديها إعفاءً طبياً يعطيها الحق في عدم وضع كمامة. وقد أفرج عنها بكفالة لحين مثولها أمام المحكمة في وقت لاحق.