قرعة دوري الأبطال الآسيوي تسفر عن مجموعة متوازنة للنصر والهلال

شهد مقر اتحاد كرة القدم الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم قرعة دوري أبطال آسيا للنسخة القادمة التي تشهد مشاركة 3 فرق سعودية تأهلت بصورة مباشرة لدور المجموعات، وهي: النصر، والشباب، والهلال، بينما سيخوض الأهلي مواجهة في التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات.
ووقع فريق النصر، حامل لقب دوري المحترفين السعودي، في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره كلا من لخويا القطري، وبيروزي الإيراني، والمتأهل من المباراة رقم 3 في التصفيات الأولية.
بينما جاء فريق الشباب، بطل كأس الملك في النسخة الماضية، في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره العين الإماراتي، وباختكور الأوزبكي، والمتأهل من المباراة رقم 2 في التصفيات، أما الهلال الذي حل وصيفا للنسخة الماضية بدوري الأبطال الآسيوي، فقد جاء في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جواره فولاذ الإيراني، وفريق لوكوموتيف الأوزبكي، والمتأهل من المباراة الرابعة في التصفيات.
وجاءت المجموعة الرابعة لفرق غرب القارة الآسيوية المرشح فريق الأهلي السعودي الذي ينضم إليها في حال فوزه وتأهله عن التصفيات التمهيدية التي سيواجه فيها الفائز من الوحدات الأردني والقادسية الكويتي؛ حيث ضمت المجموعة الرابعة الأهلي الإماراتي، وناساف الأوزبكي، وتيراكتور سازي الإيراني.
وعلى صعيد فرق شرق القارة الصفراء، فقد جاءت نتائج القرعة وفقا للشكل التالي؛ حيث ضمت المجموعة الخامسة جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي إلى جوار شان دونغ الصيني، وفريق بينه ديونغ الفيتنامي، وأخيرا، فريقا من التصفيات، بينما ضمت المجموعة السادسة كلا من غامبيا أوساكا الياباني، وسيونغنام الكوري الجنوبي، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وفريق من التصفيات.
وضمت المجموعة السابعة كلا من بريسبان راور الأسترالي، وفريق سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي، وفريق ياباني لم يتحدد بعد، وآخر من التصفيات سينضم للمجموعة في حال تأهله، وأخيرا، جاء فريق ويسترن سيدني الأسترالي، حامل لقب النسخة الماضية في المجموعة الثامنة التي ضمت إلى جواره غوانغزو إيفر غراند الصيني، إضافة لفريق ياباني سيتحدد لاحقا، وفريق آخر من التصفيات التمهيدية.