«اتحاد القدم» يستعيد 228 لاعباً إلى السعودية عبر 4 طائرات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم وصول أربع طائرات إلى المملكة حتى الآن تحمل على متنها مجموعة من مدربي ولاعبي الأندية المشاركة في المسابقات العائدين من الخارج.
وبلغ عدد المستفيدين من هذه الطائرات 228 مدرباً ولاعباً من مختلف الأندية، حيث كانت الطائرة التي حطت رحالها ظهر الجمعة بمطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة والقادمة من مدينة ساو باولو البرازيلية هي الرابعة.
وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أن جميع ترتيبات وإجراءات هذه الرحلات جاء بدعم واهتمام مباشرين من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وهو الدعم الذي كان له بالغ الأثر في تسهيل عودة اللاعبين والأطقم الفنية إلى المملكة، وذلك استعداداً لاستئناف المسابقات الكروية المحلية.
من جانبه، أثنى إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي على جهود جميع الجهات الحكومية والقطاعات المشاركة ومنسوبي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي في إنهاء ترتيب واستقبال العائدين.
وأضاف أنه تم تأمين 4 طائرات خاصة من البرازيل وتونس ومصر وفرنسا، مؤكداً أن تحديد الدول الأربع تم بناءً على أن غالبية اللاعبين والمدربين موجودون في الدول الثلاث الأولى، فضلاً عن وضع نقطة تجمّع في باريس، كما تم أيضاً تسهيل مهمة عودة من هم خارج تلك الدول عن طريق البحرين - منفذ جسر الملك فهد -».
وأكد القاسم أن الاتحاد السعودي واكب الاهتمام الصحي بدعم وزير الرياضة عبر إنشاء غرفة عمليات تهدف للتنسيق مع وزارة الرياضة والأندية فيما يتعلق باستئناف تدريبات الأندية وتطبيق البرتوكول الطبي المعتمد من قبل الوزارة.