مسابقة «كوميدي جميل» لدعم المواهب في السعودية والعالم العربي

بهدف دعم المواهب وتحفيزها، سواء في المملكة العربية السعودية أم على مستوى العالم العربي، أطلقت مؤسسة «مجتمع جميل» مسابقة تدعو من خلالها الموهوبين لتحميل مقاطع الفيديو الكوميدية الخاصة بهم، ليتم اختيار أفضلها، ومن ثم بثها على «يوتيوب».
وقد فُتح باب التسجيل في مسابقة «كوميدي جميل» من يوم 29 يونيو (حزيران) الماضي، على الموقع الخاص بالمسابقة comedyjameel.com ليكون الإطلاق الرسمي لأول حلقة للمسابقة يوم الاثنين 6 يوليو (تموز)، على منصة «مجتمع جميل» في «يوتيوب».
وستتخلل البث عدة فقرات كوميدية وترفيهية وتفاعلية، يتم فيها اختيار المرشحين والإعلان عن الفائزين، ويديرها الفنان والمخرج وصانع المحتوى السعودي تركي المحسن، الذي جذب عبر قناته على «يوتيوب» اهتمام عديد من المتابعين، بفضل إنتاجه للمحتوى الكوميدي الفريد، ومشاركة المقاطع المضحكة من خلال صفحته على «إنستغرام» التي وصل متابعوها إلى أكثر من مليون متابع.
ويتم الإعلان عن الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث في الحلقة التالية من كل أسبوع. وسيحظى الفائزون بجوائز مالية تتراوح بين 5000 ريال سعودي للفائز بالمركز الأول، و3000 ريال سعودي للمركز الثاني، و2000 ريال سعودي للمركز الثالث. كما تتضمن جوائز المسابقة جائزة كبرى شهرية بقيمة 25 ألف ريال سعودي، لصاحب المقطع الذي يحصل على أعلى تصويت في الشهر.
ومن جهته، قال حسن جميل، رئيس «مجتمع جميل» بالسعودية: «إن مسابقة (كوميدي جميل) تهدف إلى اكتشاف المواهب الكوميدية، وإبرازها للجمهور، وتأهيلها لسوق العمل، والمساهمة أيضاً في توفير فرص عمل لها».
يغلق باب التقديم في المسابقة الأسبوعية كل يوم جمعة عند منتصف الليل. ويتم اختيار الفائزين الثلاثة والإعلان عنهم في الحلقة الأسبوعية للمسابقة. ولدى الجمهور فرصة التصويت على المقطع الكوميدي المفضل لديهم من بين الأعمال الثلاثة المرشحة للفوز في نهاية الحلقة الأسبوعية، وينتهي التصويت في الأسبوع نفسه عند منتصف الليل.
تشترط المسابقة المفتوحة أسبوعياً أمام جميع الجنسيات والذين تبدأ أعمارهم من 12 سنة فما فوقها من المبتدئين والهواة في مجال الكوميديا، أن يكون مقطع الفيديو الكوميدي حديثاً، وألا يتضمن أي تعرض للدين أو السياسة أو السلوكيات السلبية، أو يحتوي على أي إساءة أو تجريح لأي جهة أو فرد، وأن يكون مصوراً بجودة واضحة، ولا تتجاوز مدته دقيقة واحدة.