لجنة الانضباط الآسيوية تعاقب ناصر الشمراني بالإيقاف 8 مباريات آسيوية

أقرت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة في اجتماعها في العاصمة الفلبينية مانيلا عقوبة بحق مهاجم فريق الهلال، الدولي ناصر الشمراني بالإيقاف 8 مباريات رسمية بسبب حادثة البصق الشهيرة التي وجهها إلى أحد لاعبي فريق سيدني الأسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي جرى في الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، والذي انتهى بفوز سيدني بهدف في مجموع المباراتين ونيله لقب البطولة.
وبحسب القرار، فإن الشمراني سيغيب عن مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا كونه سيشارك في النسخة المقبلة التي ستنطلق في فبراير (شباط) المقبل علما أن التخوفات كانت تتجه إلى غيابه عن المنتخب السعودي الذي سيشارك في كأس أمم آسيا المقررة في أستراليا خلال الفترة ما بين 9 إلى 29 يناير (كانون الثاني) المقبل.
وينتظر أن يتم الإعلان رسميا عن القرار اليوم السبت، سيما وأن اللجنة لم تعلن القرار أمس فور انتهاء اجتماعها.
وبحسب الدكتور اليمني حميد الشيباني، نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي حاورته «الشرق الأوسط» قبل أيام، فإن العقوبة التي سيحصل عليها قد تؤثر عليه في حظوظه في الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2014 حيث ينافس عليها الشمراني مع الإماراتي إسماعيل أحمد والقطري خلفان إبراهيم.
الاحتفال بجوائز الاتحاد الآسيوي سيكون غدا الأحد في مانيلا وينتظر السعوديون بفارغ الصبر ضرورة عدم تأثر اللاعب بالعقوبة الكبيرة التي وقعت عليه اليوم.