الفيصل يكشف الخميس عن تفاصيل «رالي داكار ـ السعودية 2021»

يعقد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يوم الخميس المقبل، مؤتمراً صحافياً «عن بُعد» لإعلان التفاصيل الأولية لـ«رالي داكار - السعودية 2021»، وذلك بمشاركة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، والأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويان لو مونيير المدير التنفيذي لمنظمة «A.S.O»، وديفيد كاستيرا مدير سباق «رالي داكار».
وتستضيف السعودية النسخة الثانية من «رالي داكار - السعودية 2021»، بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من السباق، الذي أقيم في الفترة من 5 إلى 17 يناير (كانون الثاني) 2020، والذي يعدّ الأكثر تحدياً في العالم، للمرة الأولى على الإطلاق في قارة آسيا، حيث كانت نقطة الانطلاق من جدة وصولاً إلى الرياض. فيما منح المتسابقون يوم راحة، ثم العودة إلى القدية بعد 12 مرحلة، مروراً بكثير من المدن السعودية على امتداد نحو 7500 كلم.
وكان متسابق الراليات المخضرم الإسباني كارلوس ساينز قد حقق الفوز في النسخة الأولى، عن فئة السيارات، والأميركي ريك برابك عن فئة الدراجات النارية، أما في فئة الدراجات الرباعية فحلّ التشيلي إغناسيوس كاسالي في المركز الأول، واحتل الروسي أنردي مارجينوف المركز الأول لفئة الشاحنات، فيما حقق الأميركي كايسي كوراي المركز الأول عن فئة «سايد باي سايد».