«الأولمبية السعودية» تشكل فريق عمل لتطوير النظام الأساسي لاتحاد الكرة

أعلن محمد المسحل الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية أن الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الأولمبية السعودية قرر تشكيل فريق عمل لتطوير وإجراء تعديلات واسعة على النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد اطلاعه على الشكاوى والتظلمات المرفوعة إليه من أغلب أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم حيال النظام الأساسي للاتحاد، وعدم انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لأكثر من عام.
وأشار المسحل إلى أن هذا القرار جاء بعد الاجتماع مع أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وخالد المعمر عضو الجمعية العمومية رئيس لجنة إعداد النظام، وأحمد الخميس الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، والاستماع لوجهات نظرهم حيال ما طرح. وأشار إلى أنه بسبب تباين وجهات النظر والآراء والمقترحات حيال الشكاوى والتظلمات، وتحقيقا للمصلحة العامة وللوصول إلى أفضل نظام عصري متطور يتماشى مع المعمول به دوليا، ويحقق المصلحة، ولتوافق الأطراف على ضرورة الاستعانة بالخبرات المحلية والعالمية لإعداد النظام الأساسي، والتحقق من الشكاوى والتظلمات، تم تشكيل فريق العمل من عبد اللطيف الهريش المستشار القانوني لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وسعد اللذيذ مستشار رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وأحمد الخميس أمين عام اتحاد الكرة السعودي، والدكتور ماجد قاروب عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ومستشار اللجنة الأولمبية السعودية، وخالد المعمر عضو الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، ومحمد المسحل أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية. ويقوم فريق العمل باختيار رئيس منهم في أول اجتماع، على أن تكون أولى مهام فريق العمل الاستجابة إلى طلب أغلب أعضاء الجمعية العمومية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعاون مع شركة عالمية متخصصة لوضع نظام أساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، يحقق المصلحة العليا لإدارة كرة القدم السعودية. والتحقق من الشكاوى والتظلمات المرفوعة من أغلب أعضاء الجمعية العمومية. والتواصل مع الإدارات المعنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لضمان سلامة الإجراءات التي ستتم حيال النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
كما تم منح فريق العمل فرصة الاستعانة بأي خبرات محلية أو دولية لضمان إنجاز هذه المهمة بشكل عادل وقانوني وسليم، ويتفق مع التزامات المملكة دوليا أمام الاتحاد الدولي. وأكد البيان الصادر على أن الأمير عبد الله بن مساعد شدد على ضرورة توفير كل الاحتياجات والدعم الضروري من قبل اللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم لإنجاز مهمة فريق العمل في مدة أقصاها 3 أشهر.