بيتوركا يبحث عن أجانب للاتحاد في «الفترة الشتوية»

كشف مصدر اتحادي مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن عزم الروماني فيكتور بيتوركا مدرب الفريق الأول بنادي الاتحاد إجراء غربلة واسعة في قائمة الفريق الأول تزامنا مع فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، مشيرا إلى أن القائمة ستشهد انضمام عدد من الأسماء الشابة، بجانب مغادرة آخرين.
وفي سياق آخر، أشار المصدر ذاته إلى دخول إدارة نادي الاتحاد في مفاوضات جادة مع إدارة نادي ستيوا بوخارست الروماني للتعاقد مع لاعبها الروماني لوسيان سان مارتن وضمه في صفوف فريق الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وأبان المصدر أن الإدارة الاتحادية قدمت عرضا للاعب يفوق مليوني يورو وبراتب شهري يتجاوز الـ50 ألف يورو.
في الوقت الذي تواترت أنباء إعلامية رومانية تقديم إدارة نادي الاتحاد عرضا آخر للاعب الروماني كريستيان تناسي لتدعيم صفوف الفريق، أشارت المصادر إلى أن إدارة الاتحادية وضعت اللاعبين الرومانيين في حساباتها الفنية للظفر بأحدهما في حال فشلت المفاوضات مع الآخر، مشيرا إلى أن دخول الإدارة الاتحادية في مفاوضات مع اللاعبين يأتي نزولا عند رغبة ابن جلدتهما مدرب الفريق الأول في الاتحاد فيكتور بيتوركا.
في حين دخل لاعبان خليجيان أحدهما مدافع قطري وآخر عراقي دائرة اهتمام مدرب الفريق الأول بنادي الاتحاد فيكتور بيتوركا لاستقطابهما لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية وسط تحفظ عن اسم اللاعبين وسط أنباء تواترت أن العراقي المعني هو لاعب نادي القوة الجوية سيف سلمان، يأتي ذلك ليكون بديلا عن المحترف الآسيوي في صفوف الفريق الأردني محمد الضميري.
من جهة أخرى، يستأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته اليوم استعدادا لمواجهة فريق الهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين الاثنين المقبل، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين ليوم أمس بعد يوم حافل سبقه بتطبيق اليوم التدريبي الكامل.
وفضل الروماني فيكتور بيتوركا التواجد بمدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي أمس لمتابعة مواجهة الفريق الأولمبي للاتحاد مع التعاون في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، واستطاع الاتحاد الفوز بثنائية نظيفة سجلت عن طريق لاعبي الاتحاد معن الخضري ومحمد الصيعري.
ويأتي اهتمام بيتوركا باللاعبين الشباب ومتابعتهم عن قرب، لاختيار الأنسب منهم للاستعانة بالأفضل في قائمة الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تتيح له ضم أي لاعب لقائمة الفريق، وكان المدرب الروماني استعان بالحارس الشاب أمين بخاري ضمن قائمة الفريق مؤخرا إلى جانب اللاعبين الشابين قصي الخيبري وسلطان مندش اللذين انضما في وقت سابق لتدريبات الفريق الأول.