إسقاط «مسيرتين» حوثيتين اطلقتا باتجاه السعودية

اعترضت قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، طائرتين مسيريتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه أعيان مدنية في مدينة خميس مشيط السعودية، في وقت سجلت الميلشيات أكثر من 5 آلاف انتهاك منذ إعلان التحالف مبادرة وقف إطلاق النار.
وصرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، أن قوات التحالف اعترضت وأسقطت طائرتين مسيرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أمس (الاثنين) باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط، (جنوب البلاد). وأكد استمرار الميليشيا الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين.
وبين المالكي أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل (نيسان) الماضي، «ولم يكن هناك أي استجابة من قبل الميليشيا الحوثية، حيث تجاوز مجموع الانتهاكات 5 آلاف اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية». وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد الميليشيا الحوثية الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات.