300 إعلامي يختارون «منتخب خليجي 22»

أزاح العماني سالم الحبسي، رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، الستار عن الاستفتاء الذي نظمه مع انطلاق منافسات «خليجي 22» بالرياض، وشارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية وعدد من قدامى اللاعبين.
واشتمل الاستفتاء على جائزة أفضل اتحاد كرة قدم خليجي، وأفضل معلق محترف، وأفضل معلق خليجي لفئة الشباب، بالإضافة لاختيار منتخب نجوم الكرة الخليجية.
وحمل الاستفتاء اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي لكرة القدم، وفاز بالمركز الأول بمجموع (1118 نقطة)، بينما حل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في المرتبة الثانية بمجموع (739 نقطة)، تلاهم الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.
وتنافس على جائزة خالد الحربان للتعليق الرياضي، كل من: علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين، وناصر الأحمد من السعودية، وخليل البلوشي من سلطنة عمان، ويوسف سيف من قطر، بالإضافة لحامد كميل من الكويت.
بينما يتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كل من: فهد عبد الرحمن من الإمارات، وعلي سعيد من البحرين، وفهد الدريبي من السعودية، وأحمد الكعبي من عمان، ومشعل الشمري من قطر، وبدر شداد من الكويت، وقررت اللجنة المشرفة على الاستفتاء إعلان النتائج لاحقا عقب فرز الأصوات.
أما منتخب نجوم الكرة الخليجية الذي أخذ الصدى الأوسع، فقد شارك في الاستفتاء ٨٨ لاعبا، تأهل منهم ٣٢ لاعبا في المرحلة الأولى من الاستفتاء، وهم: حراسة المرمى علي الحبسي، والسيد محمد جعفر، ووليد عبد الله، ومحمد شفيع. وفي خط الدفاع: بلال محمد، ومحمد حسين، وعبد الله الهزاع، ومهند العميم، وأحمد السيد، وإبراهيم عبد المجيد، ومحمد المسلمي، وراشد الحوطي، والمهدي مختار، وسعد سهيل، ووليد البلوشي، وسعيد المولد،
وفي خط الوسط: حسن الهيدوس، وعمر عبد الرحمن، وهمام طارق، وأحمد كانو، وعبد الوهاب الصافي، وراشد صالح، وكريم بوضيف، وعيد الفارسي، وسعود كاريري، وعبد الوهاب المالود، ونواف العابد، وتيسير الجاسم،
وخط الهجوم: إسماعيل عبد اللطيف، وأحمد خليل، وفهد العنزي، وعبد العزيز المقبالي، وعلي الهاجري، وبدر المطوع.
بعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء التي ضمت في حراسة المرمى: وليد عبد الله (السعودية)، ومحمد عياش (اليمن)، أما خط الدفاع، فتشكل من أسامة هوساوي (السعودية)، وسعد سهيل (عمان)، وشاكر سلام (العراق)، وسعيد المولد (السعودية)، ومحمد المسلمي (عمان)، محمد حسين (البحرين)، مهند العميم (الإمارات)، وبلال محمد (قطر)، عبد السلام عامر (عمان).
بينما حضر في خط الوسط: نواف العابد (السعودية)، وعمر عبد الرحمن (الإمارات)، وعبد الوهاب المالود (البحرين) وأحمد كانو (عمان)، وتيسير الجاسم (السعودية)، وسعود كاريري (السعودية)، وإسماعيل محمد (الإمارات)، وحسين الهيدوس (قطر).
أما خط الهجوم فتكون من علي مبخوت (الإمارات)، وناصر الشمراني (السعودية)، وسعيد الرزيقي (عمان)، وأحمد خليل (الإمارات).
ولم يذكر الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن موعد احتفائه بالفائزين في الاستفتاء.