الفتح والعدالة يبحثان مكان إقامة المعسكرات الإعدادية

تعتزم إدارتا الفتح والعدالة إجراء مشاورات جديدة وموسعة مع الأجهزة الفنية في الفريقين لبحث خطة الإعداد، في ظل احتمالية استكمال بقية منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد التطورات الأخيرة بشأن الإعلان الصادر من وزارة الداخلية السعودية بشأن تطبيق خطة وزارة الصحة فيما يخص الإجراءات والتدابير لمواجهة فيروس كورونا.
ويحرص كثير من الأندية على إقامة معسكرات في المناطق الباردة من المملكة، وتحديداً في المنطقة الجنوبية أو الطائف، في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في غالبية مناطق المملكة، بما في ذلك المنطقة الشرقية خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب).
ومن المرجح أن تتركز النقاشات حول إقامة المعسكرين في المنطقة الشرقية، سواء في الأحساء حيث مقر الناديين، أو في الدمام رغم قساوة الطقس في هذه الفترة.
وبرّرت المصادر تفكير صناع القرار في الناديين في هذا التوجه بأن غالبية المباريات الثماني لكل فريق ستقام في محافظة الأحساء حيث سيخوض الفتح جميع المباريات على أرضه، عدا المباراة أمام الهلال في الرياض، وأمام الحزم في الرس، وأخيراً أمام ضمك في خميس مشيط، حيث ستكون هذه المباريات الثلاث ضمن «8 جولات» متبقية.
أما العدالة فسيخوض مباريات الحزم والنصر والفيحاء خارج أرضه، فيما سيقابل في الأحساء غالبية الفرق، بداية من الاتفاق ثم الهلال والوحدة، مروراً بالرائد، وأخيراً أمام الاتحاد.
ويحتاج الفريقان إلى حصد العدد الأكبر من النقاط، برفقة ضمك، من أجل البقاء في دوري المحترفين، وسيخوض كل منهما مباريات صعبة، وخصوصاً أمام الهلال المتصدر، فيما سيلعب كل فريق «3 مباريات» على الأقل، يمثل فيها الفوز أهمية بالغة على أقرب المنافسين، وخصوصاً في مواجهات الحزم والاتحاد، إضافة إلى ضمك.