رئيس «يويفا»: موسم كرة القدم الأوروبي سينتهي في أغسطس

يخطط ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لإنهاء موسم 2019 - 2020 بحلول أغسطس (آب) المقبل؛ بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
وتوقف معظم بطولات الدوري في أوروبا في مارس (آذار) الماضي في ظل تفشي وباء «كوفيد19» لكن بعض البطولات كشف عن خطط لعودة المباريات خلال الأسابيع المقبلة.
وألغت فرنسا وهولندا بطولتي الدوري، لكن مباريات الدوري الألماني عادت للحياة من جديد السبت الماضي، ويتوقع سيفرين إكمال الموسم في 80 في المائة على الأقل من البطولات.
وقال سيفرين في تصريحات تلفزيونية أمس: «لدينا فكرة، لكن يتعين علينا الانتظار حتى تؤكد اللجنة التنفيذية لـ(يويفا) المواعيد. بوسعي القول إن الموسم الأوروبي سينتهي في أغسطس إذا ما ظل كل شيء كما هو الآن».
وأضاف المسؤول الأوروبي: «أعتقد أن معظم بطولات الدوري ستكمل الموسم. والبطولات التي لن تكمل الموسم هي صاحبة القرار. لكن سيكون عليها خوض تصفيات إذا أرادوا المشاركة في البطولات الأوروبية».
ولم تستكمل بعد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا و«يوروبا لييغ».
ويتطلع باريس سان جيرمان الذي توج بطلاً لدوري فرنسا الأول لخوض مبارياته في دوري الأبطال خارج بلاده بعد أن قالت الحكومة الفرنسية إنها لن تسمح بإقامة أي أحداث رياضية على مستوى المحترفين في أراضيها قبل سبتمبر (أيلول) المقبل.
وعن ذلك قال رئيس «يويفا»: «سان جيرمان وليون... سيتعين عليهما تنظيم مباريات في فرنسا. وإن لم يكن هذا ممكناً، فسيتعين عليهما اللجوء لملعب محايد». وأردف سيفرين: «إن لم يكن بوسعك اللعب على أرض بلادك، فسيكون عليك اللعب خارجها... ولا أرى سبباً يجعل الحكومة الفرنسية لا توافق على السماح لهم بخوض مباراة دون جمهور. لكن دعونا ننتظر. هذا خارج سلطاتي».
وكان من المقرر إقامة مباريات بطولة أوروبا 2020 في 12 مدينة أوروبية، لكن البطولة تأجلت إلى العام المقبل بسبب استمرار الأزمة الصحية العالمية. وقال سيفرين: «أجرينا محادثات مع 9 مدن وتم ترتيب كل شيء...لا تزال هناك بعض الجوانب لم يتم الاتفاق عليها مع 3 مدن، ومن ثم فإننا سنعقد مزيداً من المحادثات. من حيث المبدأ، فإننا سنقيم البطولة في 12 مدينة، وإن لم يتسنَّ لنا ذلك، فنحن على استعداد لإقامتها في 10 مدن أو في 9 أو 8».