عمر السومة يكشف عن أصعب لحظة في مسيرته الرياضية

قال النجم الدولي السوري، ولاعب نادي الأهلي السعودي، عمر السومة، إن خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في كأس آسيا 2019 لكرة القدم، التي أقيمت في دولة الإمارات، كان بمثابة اللحظة الأصعب في مسيرته.
وخرج المنتخب السوري من الدور الأول للبطولة بعدما حقق المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية؛ حيث حصل على نقطة واحدة من 3 مباريات، بتعادل سلبي مع فلسطين في المباراة الافتتاحية، قبل أن يخسر أمام الأردن (صفر - 2) وأمام أستراليا (2 - 3).
وقال السومة (31 عاماً) في مقابلة مع قناة «سما» التلفزيونية السورية، نشرها موقع الاتحاد الآسيوي للعبة، اليوم (الثلاثاء): «خروج المنتخب من كأس آسيا عام 2019 كان من أكثر اللحظات صعوبة في مسيرتي، نظراً لسيناريو تلك المشاركة والآمال التي كانت معقودة عليّ وعلى زملائي اللاعبين».
وأضاف: «لا يمكن نسيان ذلك الحدث وما تعرض له المنتخب واللاعبون من انتقادات كبيرة تضاف إلى النتائج السلبية التي حققها الفريق، وبرأيي إننا كلاعبين نتحمل مسؤولية النتائج»، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وعن تأثير غياب النجم المعتزل، فراس الخطيب، عن المنتخب في البطولة القارية، قال السومة: «في كأس آسيا، افتقدت فراس الخطيب في الملعب، وكنت بحاجة للاعبٍ بمواصفاته يساعدني في خط الهجوم، وهو من اللاعبين الذين استفدت منهم كثيراً في مسيرتي».
ويعتبر السومة من أفضل المهاجمين السوريين، وحقق كثيراً من الإنجازات، أهمها لقب الدوري السعودي مع الأهلي عام 2016، وذلك بعد غياب النادي عن منصات التتويج في تلك المسابقة لـ32 عاماً. ونال لقب أفضل لاعب حينها.
كما توّج السومة بلقب هداف الدوري السعودي لـ3 مواسم متتالية 2015 و2016 و2017.