الكويت تسجل 151 إصابة جديدة بـ«كورونا» بإجمالي 2399... وحالة وفاة

سجلت الكويت 151 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة المسجلة إلى 2399 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن كويتي؛ ليصل إجمالي الوفيات إلى 14.
وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، اليوم (الخميس)، تسجيل 151 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»؛ (سارس كوف2) المسبب لمرض (كوفيد19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 2399، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 41 عاماً كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 28 يوماً، ليصل إجمالي الوفيات إلى 14.
وقال السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ44 للوزارة، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 498 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح اليوم شفاء 55 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين الـ151 هي 12 حالة؛ منها 9 لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي قادم من الإمارات، وحالة لمواطن كويتي قادم من تركيا، وحالة لمواطن كويتي قادم من مصر، وجميع الحالات السابقة قدمت ضمن المرحلة الأولى من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.
وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة؛ أفاد بأنه بلغ 55 حالة؛ بواقع 22 حرجة، و33 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد19) التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1887 حالة.
واستقبل مطار الكويت الدولي الرحلة الخامسة من اليوم الأول ضمن المرحلة الثانية من عملية العودة الشاملة (إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج) على متن طائرة «شركة الخطوط الجوية الكويتية» الآتية من فيينا.