نافذة على مؤسسة تعليمية : جامعة روهامبتون.. رؤية بريطانية حديثة

جامعة روهامبتون (University of Roehampton) أنشئت في عام 2004، وبذلك تعد واحدة من أحدث الجامعات في المملكة المتحدة. ويقع الحرم الجامعي في 3 مواقع رئيسية في ضاحية روهامبتون، جنوب غربي لندن.
يتم تقديم البرامج الأكاديمية للجامعة عن طريق مدرسة الفنون، ومدرسة الأعمال والعلوم الاجتماعية، ومدرسة التربية، ومدرسة العلوم الحياتية والإنسانية، ومدرسة التخرج.. وتقدم الجامعة مجموعة واسعة من الدرجة الجامعية والدراسات العليا، بما فيها درجة الماجستير في إدارة الأعمال. وتمتلك الجامعة نطاقا واسعا من الخبرة في مجالات الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية واللغات، وهي تحافظ في الوقت ذاته على قوتها في طريقة التعليم، حيث إن دراسة أي من هذه المجالات في جامعة روهامبتون يعني اكتساب الطلاب المهارات اللازمة لتطوير مساراتهم المهنية الناجحة في عالم معقد وسريع التغير.
وفي عصر العولمة، فإن الدراسة ضمن مجتمع مكون من ما يزيد على 110 جنسيات مختلفة من شأنه أن يجعل الطالب على أتم الاستعداد للعمل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم. وبما أنه يتم تدريس طلاب روهامبتون بشكل مباشر من قبل أكاديميين مرموقين، فيمكن للطلاب التعلم في جو تملؤه الأفكار الإبداعية الجديدة.
وتتميز جامعة روهامبتون بمجتمعها الطلابي الصغير والودود، حيث يمكن للطلاب العيش والتعلم وتكوين الصداقات في حرم جامعي تاريخي يتميز بجماله ويتمركز في جنوب غربي مدينة لندن. وتقدم الجامعة مرافق ممتازة وهي تمنح طلابها إمكانية الوصول بسهوله للمتاحف العالمية والمكتبات والمعارض الموجودة في إحدى أكثر مدن العالم متعة ونجاحا.