السعودية تواصل استقبال العائدين من البحرين

استقبلت السعودية خلال أمس (الأربعاء) مجموعة من مواطنيها الذين كانوا في البحرين، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وبلغ إجمالي السعوديين الذين أبدوا رغبتهم بالعودة من البحرين 790. وبدأت خطوات إعادتهم أول من أمس، بمتابعة وزير الخارجية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في البحرين، وجرى نقلهم عبر جسر الملك فهد بحافلات خاصة بالتعاون بين الجهات المعنية في البلدين.
وفور وصول المواطنين أنهت الجوازات والجمارك إجراءاتهم، ثم توجهت الحافلات التي تقلهم إلى الفنادق التي جُهزت لهم أثناء فترة الحجر الصحي، واستقبلتهم فرق العمل المشكلة لإيواء المواطنين بإشراف أحمد الخطيب وزير السياحة، وتم تسليمهم الغرف المخصصة لإقامتهم، وستقدم لهم الخدمات كافة خلال فترة استضافتهم.
وتولت وزارة الصحة إجراء الفحص الطبي للمواطنين العائدين بهدف التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وكانت لجنة الإيواء السياحي وضعت خطة متكاملة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج شملت تهيئة 11 ألف غرفة فندقية في عدد من مناطق المملكة، وعملت لجنة الإيواء بالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل والتعليم والاتصالات وتقنية المعلومات والطيران المدني على تنفيذ خطة تضمن تحديد مسار انتقال المواطن من البلد الذي يقيم فيه وحتى وصوله إلى السعودية واستقراره في مرفق الإيواء السياحي المخصص له، إذ يتم تحديد أماكن السكن وفقاً للقوائم التي تحصل عليها وزارة السياحة من وزارة الخارجية عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف أرجاء العالم.
ومن المقرر أن يقضي المواطنون القادمون من خارج السعودية فترة الحجر الصحي في هذه المرافق السياحية حتى التأكد من سلامتهم ثم يمكنهم المغادرة إلى ذويهم.