تعافي أصغر مصاب بفيروس كورونا في عُمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم (الثلاثاء)، تعافي أصغر مصاب بفيروس كورونا في السلطنة، وهو طفل عمره عام ونصف، فيما تم تسجيل 40 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 371 حالة وعدد الوفيات حالتين.
وأضافت الوزارة، أن 67 حالة قد تماثلت للشفاء
وأكدت الوزارة في وقت سابق اليوم، تعافي طفلٍ يبلغ من العمر سنة ونصفاً تم ترقيده في قسم الأطفال بالمستشفى السلطاني كان قد أصيب بالفيروس من أحد والديه المصابين.
وأشارت إلى أنه أدخل الطفل للمستشفى وكان يعاني من سرعة في التنفس وكحّة بسيطة، وتم وضعه تحت الملاحظة يومين لعمل الفحوصات والأشعة والعناية الطبية اللازمة.
وأكدت الوزارة على أن ما يدعو للفرح والسرور أن الطفل بخير الآن وقد غادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية وهو حاليا في كنف عائلته بصحة وعافية.
وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.
كما أهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.