الإمارات تدعم إيطاليا في مواجهة المرض

قالت الإمارات، أمس، إنها أرسلت طائرة مساعدات تحمل نحو 10 أطنان من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى إيطاليا، يستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، مشيرة إلى آن هذه المبادرة تأتي في إطار تعاون الإمارات مع الدول التي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن أجل تعزيز الجهود العالمية للحد من انتشاره.
وقال عمر الشامسي، سفير الدولة لدى إيطاليا، إن «هذه المساعدات تأتي في إطار المبادرات التي تقوم بها الإمارات بتوجيهات من قيادة البلاد للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد». وأشار إلى أن المساعدات المقدمة من الإمارات إلى إيطاليا من مستلزمات طبية ووقائية ستمكن الكوادر الطبية هناك من أداء واجبها في مكافحة انتشار الفيروس في البلاد.
من جهته، قال لويجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي، إن «هذه المنحة المقدمة من دولة الإمارات تعتبر رمزاً للتضامن بين البلدين ومساعدة مهمة لأطبائنا وممرضينا والطاقم الصحي»، وأضاف «أتقدم بالشكر باسم الشعب الإيطالي لحكومة دولة الإمارات وشعبها لأنه بفضل هذه المبادرة سيتمكن الآلاف من حماية أنفسهم وإنقاذ أرواح الكثير من المصابين».