«كورونا» ينهي حياة زوجين أميركيين بفارق 6 دقائق بينهما

أنهى فيروس «كورونا» حياة زوجين متقاعدين في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية بفارق نحو 6 دقائق بين وفاتهما، بعد أن استمر زواجهما نحو نصف قرن.
وتُوفي ستيوارت بيكر (74 عاماً) وزوجته أدريان (72 عاماً) بعد شعورهما بمضاعفات فيروس «كورونا»، إثر الإصابة به في مارس (آذار) الماضي، حسبما نقل موقع «نيويورك بوست» الأميركي.
وأصيب الزوجان بشدة في البداية، وبينما كانت أدريان تتعافى في المنزل، تدهورت حالتها عندما أُدخل زوجها إلى وحدة العناية المركزة، وتم نقلها لاحقاً إلى الغرفة نفسها مع زوجها.
وقال ابنهما بودي إن ستيوارت وأدريان توفيا؛ أحدهما إثر الآخر، بفارق 6 دقائق، بعد مضاعفات مرض «كوفيد19».
وقال الابن في مقطع فيديو على «تويتر»: «محبةً لأمي وأبي، يُرجى اتخاذ القرار الصعب والصحيح ووقف انتشار هذا الفيروس». وحثّ بيكر الناس على الاهتمام بالضوابط الاحترازية، وتوصيات البقاء في المنزل للوقاية من الفيروس.
وتابع الابن: «نشعر بأننا بعيدون تماماً عن الأزمة حتى تصيب شخصاً نعرفه أو قريباً منّا».
يذكر أنه تُوفِّيَ أكثر من 1200 شخص جرّاء إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجدّ في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، استناداً إلى إحصاءات نشرتها جامعة «جونز هوبكنز» حتى أمس (الأحد).
وسجّلت البلاد 337 ألفاً و72 إصابة، و9 آلاف و633 وفاة، حسب الجامعة.
وحذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أنّ بلاده تدخل «مرحلة ستكون مروّعة فعلاً» مع «أرقام سيّئة جداً» لناحية عدد الضحايا. وقال: «سيكون الأسبوع الأصعب على الأرجح» و«سيموت كثيرون».