بريطانيا ستزيد عدد اختبارات «كورونا»

وعد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم (الخميس)، بأن تزيد السلطات بشكل واسع النطاق فحوص الكشف عن فيروس «كورونا» المستجدّ بعدما سجلت البلاد عدد وفيات قياسياً تجاوز 500 وفاة لليوم الثاني على التوالي.
وجاء إعلان جونسون وسط ازدياد الانتقادات لإخفاق الحكومة في توفير عمليات فحص واسعة خاصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 569 وفاة بالفيروس في بريطانيا خلال الساعات الـ24 الماضية، في أكبر ارتفاع في يوم واحد، وجاء ذلك بعد تسجيل 563 وفاة خلال الـ24 ساعة التي سبقتها.
ويقبع جونسون في العزل الذاتي منذ إعلان إصابته بالفيروس، وقال المتحدث الرسمي باسمه للصحافيين، اليوم (الخميس)، إنه «لا يزال يعاني من أعراض طفيفة».
وفي رسالة فيديو نشرت مساء أمس (الأربعاء)، قال جونسون إن إجراء الفحوص هو الطريق للخروج من الأزمة، وأضاف: «نحن أيضاً سنزيد من عمليات الاختبار على نطاق واسع. وكما قلت قبل أسابيع وأسابيع، فإن هذه الفحوص هي الطريق للخروج من الأزمة»، وأضاف: «هذه هي الطريقة التي نحل بها لغز فيروس (كورونا)، والطريقة التي سنهزمه بها في النهاية».
ويواجه جونسون انتقادات متزايدة، حتى في وسائل الإعلام الداعمة له في العادة، بعدما كشف مسؤولون أنه تم اختبار 2000 فقط من بين نحو 500 ألف من العاملين في الرعاية الصحية الحكومية.