منظمة الصحة العالمية تحذر الشباب مجدداً من «كورونا»

ذكّرت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الخميس)، بأن وباء «كوفيد19» الناجم عن فيروس «كورونا» المستجدّ يطال الصغار والشباب، وأنه قد أودى بحياة ضحايا في صفوف الأطفال والمراهقين.
وقال المدير العام للمنظمة في منطقة أوروبا هانز كلوغه، في مؤتمر صحافي أسبوعي إلكتروني من عاصمة الدنمارك كوبنهاغن: «الاعتقاد بأن (كوفيد19) يصيب فقط المسنين خاطئ كما تظهر الوقائع». وشدد على أن «العمر ليس عامل الخطر الوحيد للإصابة بشكل بالغ»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وسجلت حالات حرجة لدى مراهقين وبالغين شباب، وقد احتاج كثر منهم إلى عناية مركزة؛ فيما توفي عدد منهم، كما أشار المسؤول.
وفي أوروبا، كانت الضحية الأصغر فتاة في الثانية عشرة توفيت في بلجيكا. كما توفي رضيع يبلغ 6 أسابيع بعدما أصابه الفيروس في الولايات المتحدة.
وتفيد منظمة الصحة العالمية بأن ما بين 10 و15 في المائة من الأشخاص دون سن الخمسين يعانون من «إصابة معتدلة إلى خطرة»، إلا إن كلوغه قال إن «الأشخاص المسنين في صحة جيدة لا يواجهون خطراً كبيراً»، مشيراً إلى أن «أشخاصاً فوق سن المائة أدخلوا المستشفى لإصابتهم بـ(كوفيد19) وتعافوا كلياً»، وأكد أن احترام التعليمات الصحية ضروري «لكل الأعمار».
وتفيد منظمة الصحة العالمية في أوروبا، بتسجيل أكثر من 464 ألفاً و859 إصابة رسمية بالفيروس و30 ألفاً و98 حالة وفاة في الدول الـ53 التي تغطيها وتمتد من سواحل المحيط الأطلسي في القارة الأوروبية وصولاً إلى ساحل روسيا المطل على المحيط الهادئ.