على شكل كمامة وورق مرحاض... الحلوى في زمن كورونا (صور)

منذ تفشي فيروس «كورونا المستجد» في العالم، الذي أودى بأكثر من 38 ألف شخص، ارتبطت أخباره بالوفيات والإصابات. لكن حلوانياً ألمانياً قرر أن يتخذ من رموز «كورونا» طريقاً لصنع الحلوى.
ويقدم بائع الحلوى الألماني تورستن روث، منتجاته على شكل أوراق المرحاض أو شكل الفيروس المستجد، أو حتى الرموز التعبيرية وهي ترتدي الكمامات.

ويقول روث لمجلة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية إن الحلوى لا تهدف إلى التقليل من خطورة وجدية «كورونا»، ولكن أخذ كل شيء بمرارة ومأساوية لن يساعد أي شخص على التعامل مع الوضع الحالي.

وتابع: «في بداية مارس (آذار) كنا ما زلنا في معرض إرفورت. هناك دائماً يوم حلواني في معرض تورينغيا. وبسبب (كورونا) فكرنا في كيفية تشجيع الناس قليلاً. بعد ذلك بيومين كان لدينا أول شوكولاته ملونة في أيدينا».

وعبّر الحلواني الألماني عن استقبال غالبية الزبائن للفكرة بشكل جيد، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن هناك عدداً قليلاً من رسائل البريد الإلكترونية انتقدت الاستعانة بعناصر «كورونا» في الحلوى، معتبرين أن ذلك «سخرية من المعاناة». وعلق روث قائلاً: «نريد فقط أن نعطي الناس سبباً للابتسام».

وأردف: «رغم الأزمة، لم نفقد حس الدعابة لدينا، نحن شركة تأثرت مثل الجميع. لم أعد أعرف كيف أدفع للموظفين مستقبلاً إذا استمرت تلك الإجراءات. فطلبات الزبائن توقفت من المدارس والفنادق على سبيل المثال».

وختم روث بأنهم يفكرون في إنتاج حلوى على شكل محاقن صغيرة خلال الأيام المقبلة.
جدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بـ«كورونا المستجد» في ألمانيا تجاوز 65 ألف حالة، وسجلت البلاد 664 حالة وفاة جراء الفيروس.