وزير الصناعة السعودي يؤكد دعم مصانع المنتجات الطبية لمواجهة كورونا

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، بندر الخريف، دعم مصانع المنتجات الطبية في مواجهة فيروس كورونا، جاء ذلك خلال زيارته اليوم (الثلاثاء)، المدينة الصناعية الثانية بالرياض.
وتفقد الوزير السعودي مصنع الشركة العربية لتصنيع المنتجات الطبية «عناية»، الذي تبلغ مساحته 12600م²، ومن أهم منتجاته: مستلزمات العزل الطبية، أقنعة الوجه وألبسة الجراحة، كما تفقد مصنع الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المحدودة، الذي تبلغ مساحته الكلية 20 ألف م²، ومن أهم منتجاته: كواشف ومستلزمات طبية، وزار مصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية المحدودة الذي ينتج المضادات الحيوية، بالإضافة إلى الأنابيب المخبرية والكواشف الطبية، والواقع على مساحة 20 ألف م²، وجميعها استثمارات سعودية.
واستمع إلى شرح مُفصّل حول استعدادات تلك المصانع الطبية، حيث تعمل وفق طاقتها الإنتاجية القصوى على مدار (24 ساعة 7 أيام بالأسبوع)، من أجل زيادة حجم المعروض من منتجاتها في السوق المحلية، وما يتصل بها من إجراءات احترازية للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19). كما شملت زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية، مصنع مخابز هرفي، ومصنع الشريف للكرتون.
وأكد الوزير الخريف العمل على تقديم كل الدعم لتلك المصانع لتلبية الطلب.
وتهتم «مدن» منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تُشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون م² حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.