إيران تفرج عن 70 ألف سجين مع ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 237

قامت السلطات الإيرانية بالإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب تفشي فيروس «كورونا» في البلاد، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الإيرانية، اليوم (الاثنين)، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس «كورونا» في البلاد إلى 237 حالة، بعد تسجيل 43 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وصرح رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور بأن عدد الإصابات ارتفع إلى 7161 بعد تسجيل 595 إصابة جديدة. كما أعلن أن 2391 من المصابين قد تعافوا بالفعل، وفقاً لما نقلته وكالة «فارس» الإيرانية عنه.
وقال رئيس السلطة القضائية في إيران إبراهيم رئيسي اليوم إنه تم الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب تفشي فيروس «كورونا» في البلاد. ونقل موقع «ميزان» الإخباري التابع للسلطة القضائية عن رئيسي القول: «الإفراج عن السجناء سيستمر ما دام لا يمثل خطراً على الأمن في المجتمع». ولم يحدد رئيسي ما إذا كانت ستتم إعادة هؤلاء السجناء إلى السجن.
ويواصل فيروس «كورونا» المستجدّ؛ (كوفيد 19)، الزحف بمختلف أنحاء إيران في اليوم التاسع عشر لتفشّيه، وسط ازدياد التساؤلات حول العدد الحقيقي للوفيات، ورصدت تقارير تضارباً في الأرقام من المصادر الرسمية والمسؤولين في البلاد، وذلك بعد أن أصبحت إيران بؤرة لتفشي المرض في الشرق الأوسط، فأغلب الحالات التي تم الإعلان عنها في المنطقة كانت لأشخاص زاروها أو خالطوا من زاروها. وأغلقت دول عدة في المنطقة حدودها مع إيران، وأوقفت الرحلات الجوية.