السعودية تُعلّق التأشيرات السياحية مؤقتاً عن 7 دول بسبب «كورونا»

قرّرت وزارة السياحة السعودية، الخميس، تعليق إصدار التأشيرات السياحية بشكلٍ مؤقت عن 7 دول أوروبية وآسيوية بسبب تفشي فيروس كورونا فيها.
ويشمل القرار الذي جاء بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في السعودية، التأشيرات السياحية الإلكترونية وعند الوصول للقادمين من "الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان"، بالإضافة إلى التأشيرات المصدرة سابقاً لمواطنيها.
وأعلنت الوزارة استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونياً أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقاً، مؤكدة في الوقت ذاته عدم السماح لهم بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وفيما يتعلق بالتأشيرات السياحية الصادرة لمواطني الدول الأخرى غير المشمولة في التأشيرة الإلكترونية وحاملي التأشيرة الأميركية والبريطانية والشنغن، أوضحت الوزارة أنه يمكن التحقق من إمكانية زيارة السعودية من خلال الاتصال على الهاتف السياحي 00966920000890.
وأفادت وزارة السياحة بأن هذه الخطوة تهدف لتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين، والسياح الزائرين للسعودية من الدول الأخرى، مشيرة إلى أن هذا الأمر ينسجم مع توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره فيها.
ونوّهت الوزارة بأن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.