6 حالات جديدة لـ«كورونا» في الإمارات... ومصابو البحرين يتماثلون للشفاء

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم (الخميس)، تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما أكدت البحرين أن جميع المصابين لديها يتماثلون للشفاء.
وذكرت الصحة الإماراتية أن الإصابات الجديدة تعود لأشخاص من جنسيات مختلفة، 4 إيرانيين وآخر صيني وبحريني، جميعهم قدموا من إيران قبل قرار وقف الرحلات والذي أعلن عنه مؤخراً؛ وبذلك يكون عدد الحالات 19 حالة.
وكشفت عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين صينيين ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة، يبلغ أحدهما من العمر 36 عاماً هو الفرد الثاني الذي مُن عليه بالشفاء من العائلة الصينية الأولى التي تم تشخيصها مسبقاً، فيما يبلغ الآخر 37 عاماً، وبذلك يكون إجمالي الحالات المتعافية 5 حالات.
وحصرت الوزارة عدد 28 مخالطاً لحالات مؤكدة سابقة، واتخذت جميع الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبي لمنع سريان العدوى، ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة، للتأكد من خلوهم من المرض، وضماناً لسلامة المجتمع.
إلى ذلك، علّقت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية خدمات نقل الركاب «الفيري» مع إيران حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات لمواجهة «كورونا».
من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة البحرينية أن جميع الحالات الـ33 المصابة بالفيروس «ليست في خطر»، مبينة أنها «تظهر تحسناً ملحوظاً، وتتماثل للشفاء بصورة إيجابية»؛ حيث «تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، وتخضع للمتابعة الحثيثة تحت إشراف طاقم طبي متخصص».
ونوّهت بضرورة قيام جميع المواطنين والمقيمين القادمين من إيران أو إحدى الدول الموبوءة في الشهر الجاري الاتصال بشكل فوري على الرقم 444 لجدولة موعد الفحص باعتبارهم مصدراً لنشر «كورونا» لعائلاتهم والمجتمع، مشددة على ضرورة التقيد بتعليمات إجراءات الحجر المنزلي لمنع انتشار الفيروس.