الأخضر الشاب يودع منافسات البطولة العربية

غادر منتخب الشباب السعودي لكرة القدم منافسات البطولة العربية تحت «20 عاماً»، بعد خسارته أمام المنتخب الجزائري بهدفين لهدف، ليفرط في فرصتي الصعود للدور الثاني من هذه النهائيات التي تستضيفها المملكة في مدن الرياض والدمام والخبر.
وكان المنتخب السعودي بحاجة إلى التعادل فقط للتأهل وصيفاً للمجموعة خلف المنتخب المصري، إلا أنه خسر المباراة بعد أن ظهر اللاعبون بأداء أقل من المتوقع، رغم اللحاق بالتعادل سريعاً خلال المباراة منتصف الشوط الثاني، إلا أن المنتخب الجزائري تمكن من حسم الأمور بالهدف الحاسم الذي أهله وصيفاً في المجموعة الثالثة.
وجاء تأهل منتخب مصر بعد الفوز على المنتخب الفلسطيني بـ4 أهداف لهدفين ليضمن صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.
وسجل رباعية منتخب مصر كل من عبد الغني عبد الغني وإبراهيم محمد وأسامة عبد الهادي وعبد الرحمن الشعري في الدقائق 1 و13 و29 و50، بينما جاءت ثنائية فلسطين بواسطة أنس عودة ومحمد نزال في الدقيقتين 9 و59. فيما رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط من خلال فوزين على فلسطين والمنتخب السعودي.
وكانت أهداف المنتخب الجزائري والسعودي جاءت أولاً عن طريق مروان زروقي في الدقيقة 70، وأدرك أيمن أحمد التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 74، إلا أن منتخب الجزائر عاد للتقدم في الدقيقة 81 عن طريق شمس الدين بكوش.
والتحق منتخب السنغال بركب المتأهلين بعد أن حقق فوزاً قوياً على المنتخب الليبي بثلاثية نظيفة ليتأهلا معاً إلى الدور ربع النهائي. وسجل أهداف السنغال كل من عبد الله نداي وبابي سار (هدفين) في الدقائق 75 و88 و90+1 من زمن وأحداث المباراة.
وارتفع رصيد السنغال إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة عن ليبيا، وتأهلا معاً إلى دور الثمانية.
وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب الإمارات فوزاً بهدفين دون رد على نظيره السوداني، لكنه لم يكن كافياً للتأهل. وجاء هدفا منتخب الإمارات عن طريق اللاعب علي أحمد وحارب المازمي في الدقيقتين 33 و90+3 من زمن وأحداث المباراة.
فيما رفع الفوز رصيد الإمارات إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما حل منتخب السودان رابعاً من دون رصيد.