غوارديولا: سأستمر مع «السيتي» رغم العقوبة الأوروبية

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنه منفتح لفكرة الاستمرار مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لما بعد 2021 عندما ينتهي عقده رغم أن النادي يواجه الحرمان من المسابقات الأوروبية لمدة عامين.
وعاقب الاتحاد الأوروبي (اليويفا) سيتي بالإيقاف لموسمين وتغريمه 30 مليون يورو (32.53 مليون دولار) الأسبوع الماضي بعد تحقيق في انتهاكات مزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف.
وأكد غوارديولا، الذي قال هذا الأسبوع إنه لا يوجد سبب لديه لترك النادي بعد انتهاء الموسم، أنه ربما يتحدث عن تمديد العقد مع رئيس النادي خلدون المبارك: «في نهاية الموسم الجاري أو في منتصف الموسم المقبل».
وأضاف المدرب الإسباني: «أتعامل مع لاعبين استثنائيين، وأعرف أنه ليس من السهل العمل معنا ومعي لكنني سعيد. عندما أنتقل لمكان آخر فيكون السبب دائماً اعتقادي بأنني سأشعر بسعادة أكبر من المكان السابق».
وتابع: «الملاك رائعون وعلاقتنا جيدة، لذا أعتقد أنه لن تكون هناك مشكلة في التفاهم إذا قررنا الاستمرار لثلاثة أعوام أخرى أو الوقت المتفق عليه».
ومدد غوارديولا، الذي لم يستمر لأكثر من أربع سنوات في تدريب برشلونة (2008 - 2012) أو بايرن ميونيخ (2013 - 2016)، عقده مع سيتي لعام إضافي في 2018، وأكد أنه لم يندم على القرار.
وتابع: «لم أشعر بالندم ولو لثانية واحدة سواء للحضور إلى هنا أو لتمديد العقد. النتائج تحدد عملك وكل مدرب يتعرض للإقالة، وكل المدربين يواجهون المشاكل، وأي مدرب يعيش فترات جيدة وأخرى سيئة».
وواصل: «أنا لست مختلفاً ولا أندم على القرار الذي اتخذناه وأريد إتمام مدة عقدي وبعدها سنرى ما سيحدث».
ولم يبد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي منزعجاً لظهور الجناح رحيم سترلينغ وهو يحمل قميص ريال مدريد في غلاف صحيفة «إس» الإسبانية خلال مقابلة تحدث فيها عن احتمالية انضمامه لمتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وسيلتقي سيتي مع ريال في مدريد بذهاب دور 16 في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، وتكهنت وسائل إعلام بانتقال سترلينغ إلى النادي الإسباني وعزز الشائعات عقوبة حرمان سيتي من المسابقات الأوروبية لمدة عامين.
وأجاب سترلينغ على سؤال حول رغبته في الانتقال لمدريد: «كيف يمكن أن أرد على هذا. هل الكاميرا تعمل أم تلتقط صوراً فقط؟ «لا أحد يعرف المستقبل. أنا لاعب منفتح أمام خوض تحديات لكن تحدياتي الآن مع سيتي وأنا سعيد حقاً ولدي عقد مع النادي ويجب أن أحترم ذلك».
وتابع: «ريال مدريد فريق رائع وعندما ترى قميصه الأبيض تدرك حجم النادي. إنه عظيم».
وظهر سترلينغ في غلاف الصحيفة وهو يحمل قميصين لريال مدريد وسيتي على كتفيه.
وواجه غوارديولا أسئلة في مؤتمر صحافي عن شعوره إزاء المقابلة لكنه لم يبد منزعجاً.
وقال غوارديولا: «لكل اللاعبين الحرية في التعبير عن أفكارهم، ونحن لسنا هنا لتحديد ما يجب عليهم قوله. من الطبيعي أن يجري مقابلة مع وسائل إعلام في مدريد، وأن يتحدث عن ريال مدريد».
ورغم العقوبة قال غوارديولا إن اللاعبين يحتفظون بتركيز كامل في بقية الموسم.
وسيطعن سيتي على العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية لكن هذا لم يمنع وسائل الإعلام من التكهن برحيل لاعبين عن الفريق الإنجليزي إذا طبقت العقوبة.
وأبلغ غوارديولا الصحافيين: «أنا واثق تماماً في التزام اللاعبين. أظهروا هذا كثيراً ولسنوات عديدة».
وأضاف: «لا أحد يعرف ما سيحدث لكن لا أشك أبداً في التزام اللاعبين في آخر ثلاثة أشهر وفي كل مباراة. لا يمكن تغيير أفكار الناس. أدرك صعوبة العمل الذي نقوم به، وأنا فخور بجهودهم طيلة هذه السنوات. لم يساعدنا أحد من الخارج. عملنا يوماً بيوم، ومباراة بمباراة، وهذا لم ينته. تقدم النادي بطعن وسننتظر النتيجة».