بايرن ميونيخ يلتقي بادربورن تأكيداً لصدارته واستعداداً لتشيلسي

يتعين على مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك إيجاد حلول دفاعية لتعويض إيقاف قلبي دفاعه جيروم بواتنغ والفرنسي بنيامان بافار، عندما يفتتح المرحلة 23 من الدوري الألماني اليوم باستضافة بادربورن الأخير.
ويهيمن بايرن على البوندسليغا في المواسم السبعة الماضية، لكن هذه المرة تبدو المنافسة شرسة للغاية، إذ يتصدر بفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزيغ وأربع عن كل من بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي يملك مباراة مؤجلة.
وفي ظل تراكم خمس إنذارات لبواتنغ وبافار، سيلجأ فليك على الأرجح إلى وضع الجناح النمساوي ديفيد ألابا في قلب الدفاع، فيما يحوم الشك حول الاسم الثاني بين الفرنسي لوكاس هرنانديز ويوشوا كيميش.
وفي ظل الغيابات، قد يستفيد المعار من ريال مدريد الإسباني الفارو أودريوسولا للعب في مركز الظهير الأيمن، علما بأن فليك يفتقد للمصابين الإسباني خافي مارتينيز ونيكلاس زوله بسبب الإصابة. وستكون مباراة بايرن مع بادربورن بمثابة الإعداد الجيد لمباراته مع مضيفه تشيلسي الإنجليزي الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبعد نفضه غبار ثلاث مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز، استعاد لايبزيغ مستوياته بعد فوز سهل على فيردر بريمن 3 - صفر، وعودته بفوز لافت من أرض توتنهام الإنجليزي 1 - صفر في دوري الأبطال.
ويحل فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان على شالكه السادس والساعي إلى تحقيق فوزه الأول في خمس مباريات.
ويعول لايبزيغ، المتصدر السابق لفترة طويلة، على هدافه الدولي تيمو فيرنر الذي رفع بركلة جزائه ضد توتنهام رصيده إلى 26 هدفا و10 تمريرات حاسمة هذا الموسم بينها 20 في البوندسليغا. وقال فيرنر: «لا يزال بايرن ودورتموند المرشحين للقب، لكننا في موقع جيد.. المدرب يقوم بالمعجزات، يُعدّنا جيدا للمباريات ويملك دوما الأفكار لكيفية التعامل مع الخصوم».
وصحيح أن معركة الصدارة هي الأهم في الدوري الألماني راهنا، إلا أن الأنظار ستكون مركزة على المهاجم الشاب لبوروسيا دورتموند النرويجي ارلينغ هالاند، بعد بدايته الخارقة إثر قدومه قبل أسابيع من سالزبورغ النمساوي بعشرين مليون يورو. حطم ابن التاسعة عشرة عدة أرقام قياسية، ليرفع عدد أهدافه إلى 10 أهداف هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا و11 هدفا في سبع مباريات مع الفريق الأصفر الضيف المقبل لفيردر بريمن وصيف القاع والذي لم يخسر أمام دورتموند في آخر أربع مواجهات.
وأصبح هالاند، مصدر رعب في هجوم تشكيلة المدرب السويسري لوسيان فافر، إلى جانب الإنجليزي الشاب جايدون سانشو.
ولن تكون مواجهة بوروسيا مونشنغلادبلاخ سهلة غدا مع ضيفه هوفنهايم الثامن لرغبة الأخير بتعويض خسارتين متتاليتين، فيما يحاول المضيف الإبقاء على مسافة قريبة من الصدارة. كما يأمل باير ليفركوزن الخامس بفارق 6 نقاط عن بايرن، أن يتابع نتائجه الجيدة بعد فوزه خمس مرات في آخر ست مباريات، عندما يستقبل الأحد أوغسبورغ الحادي عشر.