الأهلي يقترب من بديل غروس

اقترب مسيرو النادي الأهلي من حسم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد لقيادة الفريق الأول، بعد أن وصلت المفاوضات مع أحد الأسماء المرشحة إلى اتفاق بين الطرفين على الأمور كافة، وبقي توقيع العقد الرسمي، الذي إذا تم خلال الساعات القليلة المقبلة فسيكون مدرب الأهلي الجديد في جدة نهاية الأسبوع الحالي على أبعد تقدير إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها.
وكان مسؤولو النادي الأهلي كثفوا تحركاتهم طوال اليومين الماضيين من أجل حسم التعاقد مع مدرب أجنبي مميز لقيادة الفريق الأول لكرة القدم فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد إقالة السويسري كريستيان غروس عقب الخسارة من الوحدة، يوم الجمعة الماضي، بهدفين نظيفين ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتأكد قيادة مازن بهكلي المدرب الوطني لفريق الأهلي في مباراته المقبلة أمام الفتح حتى التعاقد ووصول الجهاز الفني الجديد، ويهدف مسؤولو النادي من هذه الخطوة بالتعاقد مع مدرب أجنبي صاحب مشوار تدريبي مميز للاستقرار على جهاز فني جديد يستلم المهمة من الموسم الحالي ويستمر في قيادة الفريق إلى الموسم الرياضي المقبل.
من جهة أخرى، أكد الجهاز الطبي لفريق الأهلي أن إصابة الثنائي معتز هوساوي مدافع الفريق وزميله الآخر في الفريق عبد الباسط هندي، والتي تعرض لها اللاعبان خلال مباراة الاستقلال الإيراني، ولم يستطيعا معها إكمال اللقاء، غير مقلقة، وأنهم سيجرون كشفاً طبياً دقيقاً وأشعة بعد وصول البعثة إلى جدة للتأكد من نوعية الإصابة ومدة العلاج المطلوبة.
وأشار الجهاز الطبي إلى أن الكشف المبدئي أظهر أن إصابة اللاعب معتز هوساوي عضلية (في العضلة الضامة)، وتعرض اللاعب عبد الباسط هندي لالتواء في مفصل القدم، وأن فترة العلاج والغياب المتوقع سيتم تحديده بشكل دقيق بعد إجرائهم الفحوصات الطبية النهائية عقب العودة إلى جدة.
من جهة ثانية، وصلت بعثة فريق الأهلي لكرة القدم فجر أمس (الثلاثاء) إلى جدة قادمة من الكويت بعد الفراغ من مباراة الاستقلال الإيراني في الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى لبطولة دوري الأبطال الآسيوي، وانتصر فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، ما وضعه على صدارة المجموعة الآسيوية بعد نهاية مواجهات الجولة الثانية، وكان عبد الإله مؤمنة رئيس النادي في مقدمة مستقبلي البعثة لدى وصولها إلى صالة المطار.
وسادت الرحلة التي أقلت بعثة الفريق أجواء احتفالية من قبل اللاعبين بعد الانتصار على استقلال إيران، بمشاركة الأجهزة الفنية والإدارية، واستغلها اللاعبون للاحتفال داخل الطائرة بذكرى ميلاد زميلهم معتز هوساوي وتقديم «تورتة» له بهذه المناسبة.
وبدأ فريق الأهلي منذ أمس الثلاثاء تحضيراته بشكل مباشر لمواجهة الفتح يوم الجمعة المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن فرض مدرب الفريق مازن بهكلي حصة تدريبية على اللاعبين، وحرص الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي على الاجتماع بهم قبل انطلاقة الحصة التدريبية، وطالبهم من خلالها بمواصلة بذل الجهد وتقديم أفضل ما لديهم في المواجهات المقبلة.
وأعلنت مساء أمس إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة عن تكليف محمد الحارثي للعمل مديراً تنفيذياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفاً للمحامي أحمد بامعوضة، وأنه جاء بناء على توصية الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي، متمنين له التوفيق والنجاح في المهمة المسندة إليه.