يوفنتوس يرفع شعار «لا وقت للحزن» بعد خسارته الأولى أمام جنوا بالدوري الإيطالي

لم تكن الهزيمة الأولى في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم لتصبح أكثر ألما بالنسبة للمتصدر يوفنتوس بما أنها جاءت في الوقت القاتل لتمنح الفرصة لروما لمقاسمة السيدة العجوز الصدارة بنفس الرصيد من النقاط. وطبق جنوا مساء أول من أمس الحكمة القديمة لكرة القدم التي تقول: «الاستمرار في إهدار الأهداف سيتسبب في هز شباكك في النهاية»، خلال فوزه على ضيفه يوفنتوس بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع حمل توقيع البديل لوكا أنطونيني في ثاني ظهور له في الموسم الحالي.
وقال ماسيميليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس: «لا يمكن أن تهتز شباكك بمثل هذا الهدف، لقد كنا 6 في مواجهة اثنين ودافعنا بشكل سيئ جدا، ينبغي علينا أن نتحسن بما أننا نعاني من مشكلة في النضج، لأنه في هذه المرحلة من المباراة فإن التعادل السلبي كان يعتبر نتيجة جيدة بالنسبة لنا». وأضاف: «لا يمكننا الفوز في جميع المباريات، ولكن من الناحية البدنية فإننا ظهرنا بالصورة التي كنا عليها في المباريات الأولى من الموسم ويمكنني أن أشعر بالسعادة إزاء ذلك».
وجاء سقوط يوفنتوس بمثابة أكبر هدية لفريق روما، الذي تعرض لهزيمة واحدة في الموسم الحالي جاءت على ملعب يوفنتوس 2 / 3 في بداية الشهر الحالي. وفاز روما أول من أمس أيضا على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 22 نقطة من 9 مباريات متساويا مع يوفنتوس في رصيد النقاط وأيضا رصيد الأهداف، حيث سجل كل منهما 16هدفا، بينما منيت شباكيهما بـ4 أهداف. وقال المخضرم دانيلي دي روسي لاعب وسط روما بعد تسجيله الهدف الثاني في شباك تشيزينا: «الوضع أشبه بالأرجوحة، إنها مسابقة صعبة، إننا الفريقان الأكثر قوة وسنقاتل حتى النهاية». وأضاف: «لم نقدم مباراة مذهلة، ولكن الشيء الأهم هو الفوز، كنا ندرك أن يوفنتوس من الممكن أن يتعادل أو يخسر».
وصعد ميلان إلى المركز الثالث مؤقتا بتعادله مع مضيفه كالياري بهدف لجاكومو بونافونتورا (34) مقابل هدف للكولومبي سيغوندو فيكتور إيباربو في الدقيقة 24.
ورفع ميلان رصيده إلى 16 نقطة بفارق الأهداف أمام سمبدوريا الذي خسر أمام مضيفه إنتر ميلان بهدف وحيد سجله الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 90 من ركلة جزاء وأودينيزي الذي مني بخسارة مذلة أمام ضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف للسنغالي كوما باباكار في الدقيقتين 44 و70 والإسباني بورخا فاليرو في الدقيقة 80، وبفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو الذي يحل ضيفا على فيرونا اليوم في ختام المرحلة. وصعد إنتر ميلان إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي الذي تعادل مع مضيفه أتلانتا بهدف للأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 86 مقابل هدف للأرجنتيني الآخر جيرمان دينيس في الدقيقة 57. أما فيورنتينا فصعد إلى المركز العاشر برصيد 13 نقطة. وفاز باليرمو على كييفو بهدف وحيد سجله نيكولا ريغوني في الدقيقة 81، وتورينو على بارما بهدف وحيد سجله ماتيو دارميان في الدقيقة العاشرة. ويمتلك ميلان وسمبدوريا وأودينيزي 16 نقطة، بينما يمتلك نابولي ولاتسيو وإنتر ميلان وجنوا 15 نقطة، وبالتالي هم أبرز المنافسين ليوفنتوس وروما على الصدارة. ويستضيف يوفنتوس أولمبياكوس اليوناني يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، بينما يخرج روما يوم الأربعاء لملاقاة بايرن ميونيخ، بعد خسارته التاريخية على أرضه أمام النادي الألماني بـ7 أهداف لهدف في الجولة الماضية.