تيرنبول لاعب نورثهامبتون: من الرائع اللعب أمام روني مرتين

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن كأس الاتحاد الإنجليزي مجرد مسابقة ثانوية غير هامة يشارك فيها اللاعبون الذين لا يلعبون بشكل دائم مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتعين عليهم أن يدركوا أن هناك بعض المباريات الهامة التي تمثل مناسبات استثنائية لبعض الأندية في هذه المسابقة، ومن بينها المباراة التي جمعت ديربي كاونتي ونورثهامبتون في الجولة الرابعة والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين. ولعل ما زاد من أهمية هذه المباراة هو مشاركة النجم السابق لمانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، واين روني، بقميص ديربي كاونتي بعد عودته من رحلته الاحترافية في الولايات المتحدة الأميركية.
وكانت هذه المباراة بين فريقين يمر كل منهما بحالة جيدة للغاية، كما أن لكل منهما طموحات كبيرة يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.
يقول جوردان تيرنبول، مدافع نورثهامبتون: «إنه لأمر رائع أن ألعب أمام واين روني والأكثر روعة أن يتكرر ذلك مرتين». ويعد تيرنبول أحد العناصر الأساسية في فريق نورثهامبتون، بقيادة كيث كورل، هذا الموسم، حيث أحرز خمسة أهداف في الدوري، كما لعب المدافع السابق لنادي ساوثهامبتون دورا كبيرا في قيادة فريقه للصعود لدوري الدرجة الثانية. وعلاوة على ذلك، يعد تيرنبول مشجعا لنادي مانشستر يونايتد.
يقول اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً: «بالطبع أنظر إلى روني على أنه مثل أعلى بالنسبة لي، وقد كبرت وأنا أشاهده وأتابعه دائماً. لقد سجل عددا مذهلا من الأهداف، لكنني أعتقد أن السبب الرئيسي في عشق الجمهور له، وخصوصاً مشجعي مانشستر يونايتد، هو قتاله وشراسته داخل الملعب. لقد تخطى القمة في بعض الأحيان، وأنا أستمتع بمشاهدته في واقع الأمر».
وقد أعرب تيرنبول عن إعجابه بروني لقدرته على مواصلة اللعب حتى الآن، قائلاً: «من المؤكد أنه لن يكون بالفعالية الهجومية نفسها التي كان عليها في السابق عندما يلعب مع ديربي كاونتي، وأعتقد أنه يتعين عليه أن يغير طريقة لعبه مع ديربي كاونتي ويعود كثيراً لمنتصف الملعب. إنه قادر على القيام بذلك لأنه يمتلك القدرات والإمكانيات الهائلة التي تساعده على هذا».
ولم يخسر نورثهامبتون أي مباراة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، ويحتل المركز السادس في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، بفارق نقطتين فقط عن المراكز المؤهلة للصعود المباشر.
كما نجح نورثهامبتون في التغلب على نادي بورتون ألبيون، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما نجح في الفوز خارج ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت أداء استثنائياً من جانب لاعبي نورثهامبتون.
يقول تيرنبول عن تلك النتيجة: «لقد كانت نتيجة رائعة. جاء خلفنا حوالي 1500 مشجع لمؤازرتنا في تلك المباراة، وكانوا رائعين للغاية. إن تقديم أداء رائع أمام فريق يلعب في قسم أعلى منك كان أفضل مكافأة لهذا الجمهور الوفي. ويمكننا أيضاً تخطي ديربي كاونتي في مباراة الإعادة بعد أن تعادلنا ذهاباً. نحن نعلم أنها ستكون مهمة صعبة، وأنه يتعين علينا أن نكون في أفضل حالاتنا حتى نتمكن من تجاوز هذه العقبة، لكن من المؤكد أن لدينا فرصة للقيام بذلك. وسيكون من الرائع لو حققنا المفاجأة ونجحنا في الإطاحة بديربي كاونتي».
وعن مطالبات البعض بتغيير نظام كأس الاتحاد الإنجليزي حتى يناسب احتياجات الأندية الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال تيرنبول: «من وجهة نظر الأندية التي تلعب في الدوريات الأدنى من الدوري الإنجليزي الممتاز، فكل جولة من جولات كأس الاتحاد الإنجليزي تعد مناسبة رائعة. لكن الأندية التي تلعب في الدوريات الأعلى ربما لا تنظر إلى الأمر كذلك، لكننا في كل جولة من جولات هذه المسابقة نحظى بدعم كبير من جمهورنا بغض النظر عن المكان الذي نلعب به. والآن، لدينا مواجهة كبيرة جديدة في الكأس أمام ديربي كاونتي ونأمل أن نتجاوز هذه العقبة أيضاً».
وأضاف: «أعتقد أن اللاعبين ما زال لديهم رغبة هائلة في اللعب والتألق في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، التي لا تزال مسابقة رائعة، خاصة عندما تصل إلى المراحل الأخيرة. إنها بطولة رائعة. لكن الحديث عن تسريح اللاعبين سيكون أمراً فظيعاً بالنسبة للأندية التي تلعب في الدوريات الأدنى من الدوري الإنجليزي الممتاز، لو حدث ذلك. إنك تتحدث عن مبيعات التذاكر وامتلاء الملاعب بالجماهير والاستمتاع بمناسبات رائعة، وبالتالي يتعين عليك أن تنظر إلى الأمر من منظور الأندية التي تلعب في الدوريات الأدنى».
ولم يكن الموقف من كأس الاتحاد الإنجليزي هو الشيء الوحيد المختلف في الدوريات الأدنى، لكن طريقة اللعب التي يعتمد عليها نورثهامبتون، التي ساعدت الفريق على تحقيق نتائج إيجابية للغاية في الفترة الأخيرة، تختلف كثيراً عن الطريقة التي يعتمد عليها المدير الفني الهولندي فيليب كوكو مع ديربي كاونتي. ووصف كيرل الخطة التكتيكية التي اعتمد عليها أمام بورتون قائلاً: «كانت الخطة الأساسية هي إرسال الكرة إلى المهاجم فاداين أوليفر، وخلق العديد من المشاكل للفريق المنافس عن طريق الألعاب الهوائية والضغط على حامل الكرة. أما الخطة البديلة فكانت تتمثل في تطبيق هذه الأشياء بطريقة أكثر شراسة».
يقول تيرنبول عن ذلك: «إننا نأخذ وقتنا في التحضير للهجمة ونعمل على إتقان هذه الأمور بشكل جيد أثناء استعدادنا للمباريات. إننا نكرر هذه الخطط التكتيكية ونحفظها عن ظهر قلب، وقد بدأت تؤتي ثمارها في المباريات الأخيرة. لقد أحرزنا العديد من الأهداف من الكرات الثابتة، ونريد الاستمرار في ذلك».