العدالة محتجاً: هل رفضوا طلبنا وجاملوا «الاتحاد»؟

عبر داود العميشي، مدير الكرة بنادي العدالة، عن ثقة ناديه من الاحتجاج الذي قدم ضد نادي الاتحاد، مؤكداً أنه قوي قانونياً، حيث تم رفع المذكرة رسمياً بعد الحصول على استشارات قانونية كافية من محامي النادي وغيره من المختصين.
وبين العميشي، أن وجود اللاعب الصربي ألكسندر بريجوفيتش ضمن «30» لاعباً يثير الاستغراب على اعتبار أنهم حينما رفعوا أوراق اللاعب النيجيري جون أوج تم إبلاغهم من الجهات المعنية في اتحاد الكرة بضرورة إسقاط أحد اللاعبين السبعة الموجودين في القائمة قبل اعتماد تسجيل اللاعب النيجيري، وهذا ما تم فعلاً، متسائلاً: «هل رفض طلبنا... وسمح لنادي الاتحاد بإضافة لاعب ثامن دون إسقاط أي لاعب من اللاعبين السبعة الأجانب؟».
وأشار في حديث لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن الخطأ قد لا يكون من نادي الاتحاد، بل من جهات أخرى، لكن الأهم أن موقف نادي العدالة من الاحتجاج قانوني، معرباً عن ثقته في قدرة فريقه على تجاوز مركزه المتأخر في جدول الترتيب والتقدم نحو مناطق الدفء في جدول الترتيب في بقية مبارياته في الدور الثاني، متمنياً أن يوفق العدالة في حصد النقاط الكافية لتحقيق هدف البقاء.
في حين أكد عبد الله العبد الله، المشرف العام على الجهاز الإداري بفريق العدالة، أن إدارة النادي تنتظر قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الاحتجاج الذي رفع من قبل إدارة النادي حول مشاركة لاعب الاتحاد الصربي بريجوفيتش في مباراة الفريقين التي أقيمت السبت الماضي ضمن الجولة الـ15 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال العبد الله في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، «إن قائمة الاتحاد الأساسية التي تضم 30 لاعباً يتواجد بها ثمانية لاعبين محترفين، وحسب الاتفاقيات أن لاعبي الاستثمار الذين تم تسجيلهم في فترة الصيف كان يفترض أن تكون خارج الفترة لهم حتى نهاية شهر يناير (كانون الثاني) واللاعب الصربي بريجوفيتش سبق وأن لعب بتاريخ 1-1-2020؛ فاللاعب موجود في القائمة وفي تشكيلة الفريق أيضاً، وتم تسجيل لاعب جديد آخر شارك مع الفريق في الوقت نفسه، وهذا ما نرتكز عليه في موضوع الاحتجاج».
وأضاف: «كما هو معروف أن لاعبي الاستثمار تم إنهاء أمورهم بعد دفع مستحقاتهم المالية بالكامل وتبقّى عدد منهم تم استثناؤهم حتى نهاية يناير الحالي، واللاعب الصربي ليس من لاعبي الاستثمار من بداية الموسم، وكما ذكرت أنه شارك في بداية شهر يناير الحالي في مباراة الاتحاد أمام فريق الفتح».
وأشار المشرف على الجهاز الإداري بفريق العدالة إلى أن حظوظ فريقه بالبقاء في دوري المحترفين ما زالت قائمة رغم تواجده في مراكز المؤخرة في سلم والترتيب.