يونايتد يلتقي بيرنلي وسولسكاير يرى الفريق على الطريق الصحيح

يعتقد النرويجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، أن فريقه قطع «خطوات للأمام» هذا الموسم، رغم هزيمته (2-صفر) أمام غريمه التقليدي ليفربول يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقبل مواجهة بيرنلي اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين.
وعزز ليفربول صدارته، متقدماً بفارق 16 نقطة على أقرب منافسيه بعد فوزه في مباراة الأحد، ومتفوقاً على يونايتد (صاحب المركز الخامس) بفارق 30 نقطة. لكن سولسكاير أكد أن لاعبيه أظهروا علامات على التطور باستاد أنفيلد، مع سعي الفريق لاحتلال المركز الرابع هذا الموسم.
وقال سولسكاير أمس: «خسرنا أمام ليفربول، وهو فريق تقولون جميعاً إنه رائع، وكنا ندا له حتى آخر لعبة في المباراة. بالنسبة لي، هذه خطوات للأمام. بالطبع، نشعر بإحباط لأننا خسرنا المباراة؛ إننا لا نريد أن نكون خلفهم في الدوري، لكن هناك مؤشرات على أننا على الطريق الصحيح بالتأكيد».
وكان غاري نيفيل، قائد مانشستر يونايتد السابق، قد أشار في تصريحات لتلفزيون سكاي إلى أن إيد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي للنادي، عليه أن يتحمل مسؤولية إخفاق الفريق في الفوز بالدوري منذ 2013، رغم إنفاق نحو 850 مليون جنيه إسترليني (1.11 مليار دولار) على ضم لاعبين جدد.
وقال سولسكاير إن مناقشة سياسة ضم اللاعبين أمر غير محبذ الآن قبل استضافة بيرنلي. وتابع المدرب النرويجي: «بالنسبة لي، فإن الوقت غير مناسب للحديث عن عملية ضم اللاعبين. نتطلع فقط لمباراتنا المقبلة أمام بيرنلي. نسعى دائماً لتحسين تشكيلتنا وتعزيز قوة النادي، لكن من وجهة نظري، فإن الوقت غير مناسب لكي يفتح غاري هذا النقاش».
غير أن سولسكاير لمح إلى إمكانية ضم لاعبين لفترة قصيرة، بعد النكسة التي تعرض لها الفريق بإصابة مهاجمه ماركوس راشفورد، والتي ستبعده ما لا يقل عن 6 أسابيع عن الملاعب.
وتعرض المهاجم الدولي الإنجليزي لإصابة بعد دخوله بديلاً في مباراة الإعادة من الدور الثالث لكأس إنجلترا ضد وولفرهامبتون منتصف الأسبوع الماضي، وغاب عن مواجهة ليفربول.
وقال سولسكاير: «إصابة راشفورد سيئة، إنه شعر في أسفل ظهره، سيغيب لنحو 6 أسابيع، ومن ثم سيبدأ مرحلة إعادة التأهيل. لقد عانينا من الإصابات للاعبين مهمين هذا الموسم»، في إشارة إلى الفرنسي بول بوغبا والاسكوتلندي سكوت ماكتوميناي، متابعاً: «هناك لاعبون نرغب في ضمهم على المدى الطويل، ولن تتغير أسماؤهم، فقط لأن لدينا لاعبين مصابين للشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة. وقد نوقع مع لاعبين لفترة قصيرة».
ومن جهته، أكد راشفورد الذي سجل 22 هدفاً للشياطين الحمر في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 14 في الدوري، أنه سيعود أقوى من قبل. وغرد ابن الـ22 عاماً، عبر حسابه الخاص على «تويتر»: «بلمح البصر سأعود جاهزاً أكثر من ذي قبل. أراكم قريباً».
ويحتل يونايتد المركز الخامس، بفارق 5 نقاط عن تشيلسي الرابع، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن وولفرهامبتون السادس. وأوقعته القرعة مع كلوب بروج البلجيكي في دور الـ32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
ومن جهة أخرى، وجه الاتحاد الإنجليزي اتهاماً ليونايتد يتعلق بإخفاقه في «ضبط تصرفات لاعبيه» أمام ليفربول. ويتعلق الاتهام بواقعة أحاط خلالها عدد من لاعبي يونايتد بالحكم كريغ بوسون، بعد أن احتسب في البداية هدفاً سجله روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول، وبعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد تم إلغاؤه لوجود خطأ ارتكبه فيرجيل فان دايك ضد ديفيد دي خيا حارس يونايتد قبل الهدف، الذي يرى أن قرار الاتحاد الإنجليزي بتوجيه اتهام للنادي كان قاسياً. وأضاف: «ربما لا يجب أن أتحدث عن هذا الأمر كثيراً. لنمتثل لهذا القرار، ولكن... عذراً، فقد تم إلغاء الهدف. أنا عن نفسي كان لي رد فعل لأن الجميع رأى أن هناك مخالفة».
ويستضيف توتنهام، الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فريق نوريتش سيتي اليوم أيضاً. ولا يزال فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من دون أي فوز في 3 مباريات هذا العام، حيث تعادل سلبياً مع واتفورد في افتتاح المرحلة السابقة، وظهر متأثراً بشدة لغياب مهاجمه هاري كين المصاب الذي لن يكون بمقدرته العودة قبل أبريل (نيسان) المقبل.
وأبدى مورينيو رغبة في ضم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم ليستر سيتي المعار لموناكو الفرنسي، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتعويض غياب كين.
وكان سليماني قد انضم إلى ليستر سيتي في عام 2016، قادماً من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي حينها، حيث سجل 13 هدفاً في 46 مباراة خاضها معه، قبل إعارته إلى موناكو مطلع الموسم الجاري، بعد أن سبق له الانتقال على سبيل الإعارة لناديي نيوكاسل يونايتد وفناربغشة التركي. ومنذ انضمامه إلى موناكو، سجل سليماني 7 أهداف في 11 مباراة شارك بها مع الفريق. وذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية، أمس، أن مورينيو يحاول تعويض غياب كين في أسرع وقت.
ويستضيف ليستر (ثالث الترتيب) فريق وستهام يونايتد (السادس عشر) اليوم أيضاً، بعد أن كان الأول قد تعرض لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه بيرنلي الأحد، وبات يبتعد بفارق 19 نقطة عن ليفربول.
وتختتم منافسات المرحلة غداً، بلقاء ليفربول (المتصدر)، الذي لا يزال رصيده خالياً من الهزائم في 22 مباراة خاضها حتى الآن في الدوري هذا الموسم، مع وولفرهامبتون.