الشباب يحجز أول مقاعد نصف نهائي أندية العرب

حجز نادي الشباب السعودي مقعداً في الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، وذلك عقب فوزه على الشرطة العراقي، بهدف نظيف سجله الأرجنتيني جوانكا قبل دقيقة من نهاية المباراة. ودخل الشباب المباراة متسلحاً بفوزه في مواجهة الذهاب التي أُقيمت في العاصمة السعودية الرياض، بنتيجة 6 أهداف دون رد، فيما دخل المستضيف فريق الشرطة العراقي المباراة لحفظ ماء الوجه بعد نتيجة الذهاب المخيبة.
وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الشرطة العراقي سعد عبد الأمير، عند الدقيقة 49، من مجريات الشوط الثاني بعد اشتراكه مع لاعب الشباب تركي العمار.
وتأهل فريق الشباب السعودي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال كأول فريق عربي بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب 7 - 0، لينتظر بذلك المتأهل من مباراة الاتحاد السعودي وأسفي المغربي في الدور المقبل.
أجريت في العاصمة السعودية الرياض، أمس، مراسم قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة، التي ستقام منافساتها بمشاركة 16 منتخباً تضم الأخضر السعودي والإمارات والبحرين والكويت وقطر والمغرب وتونس والسودان ومصر وفلسطين والجزائر وموريتانيا وليبيا وجزر القمر والعراق وجيبوتي، وذلك خلال الفترة من 17 فبراير (شباط) حتى الخامس من مارس (آذار) المقبل في مدن الرياض والدمام والخبر. وأسفرت القرعة التي أجريت في حضور محمد روراوه نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وهاشم داغستاني نائب مدير عام معهد إعداد القادة، عن ضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والعراق وتونس وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية البحرين والمغرب وجيبوتي وقطر.
بينما حلت السعودية البلد المضيف في المجموعة الثالثة إلى جانب فلسطين والجزائر ومصر، في حين ضمت المجموعة الرابعة السودان وليبيا والإمارات وجزر القمر.
وتقام مباريات المجموعتين الثانية والرابعة في مدينة الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد وعلى ملعب نادي الرياض، بينما تستضيف مدينة الدمام لقاءات المجموعة الثالثة على ملعب الأمير محمد بن فهد، وتحضن مدينة الخبر منافسات المجموعة الأولى من المسابقة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.
وستنطلق منافسات البطولة يوم الاثنين 17 فبراير المقبل، وتختتم في الخامس من شهر مارس بالمباراة النهائية على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.