لماذا رفضت وارن مصافحة ساندرز في المناظرة الديمقراطية؟ (فيديو)

انتهت المناظرة الديمقراطية الأخيرة، مساء أمس، بتوتر ملموس بين عضوي مجلس الشيوخ إليزابيث وارن وبيرني ساندرز، المحسوبين على يسار الحزب الديمقراطي. وبدا كأن وارن رفضت مصافحة زميلها التقدمي، فيما بدا الاستياء واضحاً على محيّا ساندرز.
ووجد ساندرز نفسه في موقع الرد على اتهامات بالتمييز على أساس الجنس، وذلك في المناظرة الأخيرة للديمقراطيين قبل اختيار المرشح الذي سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات المقبلة. وخلال الأشهر القليلة الماضية، تواجه ساندرز ووارن «بشكل سلمي» حول أحقية رفع الراية التقدمية للحملة، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. لكن حلفهما انهار على ما يبدو في الأيام القليلة الماضية، بعد تأكيد وارن تقريراً ذكر أن ساندرز قال لها في مجالس مغلقة إنه يعتقد أن ليس باستطاعة امرأة أن تهزم دونالد ترمب.
وأصر ساندرز في المناظرة قائلاً: «لم أقل ذلك»، مشدداً على أنه من السخيف أن يظن أي شخص أن ليس بإمكان امرأة الفوز بمقعد البيت الأبيض. وردت وارن بأنه قال ذلك، قبل أن تشدد قائلة: «لست هنا لمحاربة بيرني».
ثم مضت إلى التأكيد على احتمالات فوز النساء في الانتخابات، مشيرة إلى أن الرجال الذين يخوضون المناظرة خسروا فيما بينهم 10 انتخابات؛ مما أثار ضحك الحضور. لكن عند انتهاء المناظرة، بدت المؤشرات على استمرار الخصومة. فقد أظهر فيديو تم تشاركه بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي أن وارن رفضت مصافحة يد ساندرز الممدودة، واختارت بدلاً من ذلك التحدث بشكل مقتضب مع السيناتور.
https://www.youtube.com/watch?v=cXygjlpb7Ek