جماهير الاتحاد تستقبل لاعبيها بالورود في الرياض.. وياكونان يغيب

استقبلت جماهير الاتحاد لاعبي فريقها الكروي بالورود، وذلك فور وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض تحسبا لمواجهة النصر، مساء اليوم، في دوري المحترفين السعودي.
وكان الفريق أنهى تحضيراته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وسط طوق من السرية، فرضه الجهاز الفني على المران، في حين أشارت المصادر إلى اكتفاء المدرب المؤقت للفريق عمرو أنور بأداء مران خفيف اقتصر على جوانب لياقية وفنية متنوعة، قبل المغادرة إلى المطار والتوجه للرياض.
وكانت الجماهير حاصرت لاعبي الاتحاد لالتقاط الصور التذكارية قبل مغادرتهم، في حين تقدم قائد الفريق محمد نور وعبد الفتاح عسيري رغم إصابته في شج برأسه، رحلة الفريق المغادرة إلى العاصمة السعودية الرياض، في الوقت الذي تخلف فيه عن مرافقة البعثة المحترف العاجي ديدييه ياكونان ومعن الخضري بداعي الإصابة.
من جهة أخرى، يغادر المدرب الجديد للفريق الأول بنادي الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا إلى العاصمة السعودية، اليوم، برفقة رئيس النادي إبراهيم البلوي، لحضور مواجهة الفريق أمام النصر، حيث من المقرر أن يتابع المدرب الجديد برفقة مساعدين له المواجهة من مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بينما يجري الترتيب لعقد بيتوركا مؤتمرا صحافيا للحديث عن جميع الأمور المتعلقة بالمفاوضات، تزامنا مع توليه مهمة الإشراف على الفريق بعد مواجهة الكلاسيكو.
وفيما يتعلق بملف الرعاية، اقتصرت المنافسة على «موبايلي» و«طيران الخليج» للرعاية الرئيسة للنادي، وستحسم إدارة النادي تزامنا مع نهاية الأسبوع المقبل هذا الملف، قبل التوجه لحسم ملف بقية الرعاة الفرعيين للنادي.
بدوره، كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم يونانيا لمواجهة فريقي الاتحاد والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، بقيادة الحكم اليوناني ترتسونس ستافروس، يساعده الحكم أكريفوس كريستوس كحكم مساعد أول، وكوستاراس بوليكرونس كحكم مساعد ثانٍ، بينما عين الحكم السعودي خالد الطريس حكما رابعا للمباراة.
وفي شأن متصل، تنتظر الجماهير الرياضية السعودية استخدام تقنية «قياس سرعة الكرة المسددة على المرمى» في مواجهة فريقي الاتحاد والنصر في الجولة الثامنة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لأول مرة في الدوري، بعد أن أقر الراعي الرسمي للدوري عبد اللطيف جميل بالتعاون مع الرابطة إدخال تقنية «قياس سرعة تسديدة اللاعب على المرمى» للدوري السعودي، ليكون بذلك أول دوري تطبق فيه مثل هذه التقنية في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية.
وأرجع عادل محمد عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق لدوري عبد اللطيف جميل، استخدام التقنية لزيادة المتعة والتشويق لعشاق كرة القدم السعودية، وقال: «إيجاد مثل هذه التجارب العالمية تجعل الجماهير تعيش الحدث بكل تفاصيله لحظة بلحظة. كما أن هذه الخدمة ستساعد النقاد والمحللين على رصد النقاط الفنية أثناء المباراة»، مؤكدا حرصهم على تقديم الدوري بمواصفات عالمية من خلال مثل هذه البرامج والفعاليات.