فرنسا: الاتفاق بين حكومة «الوفاق» وتركيا «مخالف للقانون الدولي»

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم (الخميس)، إن الاتفاق بين حكومة «الوفاق» في ليبيا وتركيا سيزيد الوضع في ليبيا تأزماً.
وأكد وزير الخارجية الفرنسي، في مؤتمر صحافي عقب لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد، حسب وكالة «رويترز» للأنباء، أن «استقرار ليبيا على أساس احترام القانون الدولي يمثل أولوية نتشاركها مع تونس». وأضاف: «في الاجتماعات مع زملائي من الاتحاد الأوروبي أو في مصر نؤكد خطر استمرار الأزمة في ليبيا التي تهدد كل المنطقة من المغرب العربي إلى الساحل». وجزم بأن الاتفاق بين حكومة «الوفاق» وتركيا «مخالف للقانون الدولي وسيؤدي إلى تفاقم الوضع».
وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن الخروج من الأزمة يستدعي حواراً ليبياً - ليبياً وتوجهاً سياسياً يدعمه بشكل خاص اللاعبون الإقليميون في المنطقة وجيران ليبيا.
وتدعم تركيا حكومة «الوفاق» برئاسة فائز السراج التي تتخذ من طرابلس مقراً، وقالت إنها سترسل مستشارين عسكريين وربما قوات لتعزيز دعمها بعد توقيع الطرفين اتفاقاً لترسيم الحدود البحرية بين البلدين. وقد أرسلت حتى الآن 35 عسكرياً موضحة أنهم لن يشاركوا في المعارك بيت القوات الموالية للحكومة والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.