وعكة تغيب كريري عن الهلال.. وعشاء «فاخر» يجهز اللاعبين لسيدني

غاب لاعب الوسط سعود كريري عن تدريبات الهلال يوم أمس بسبب تعرضه لوعكة صحية نتجت عنها آلام في الحلق، ورغم أن الحالة بسيطة بحسب الأطباء، فإن اللاعب لم يدخل في التدريبات الجماعية وفضل الجهاز الطبي إراحته على أمل أن يتعافى اليوم ويشارك في التدريب الأخير للفريق قبل النزال المرتقب أمام سيدني الأسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ومن جانبه أقام رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد مأدبة عشاء لأعضاء البعثة في أحد أكبر المطاعم في سيدني حضرها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد العقيل.
وسيختتم الفريق مرانه الأخير اليوم الجمعة، حيث يتوقع أن يعمد المدرب إلى إجراء مران خفيف للتأقلم مع أرضية الملعب الذي ستقام عليه المواجهة.
على صعيد آخر كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الدولي الإيراني علي رضا فغاني لقيادة لقاء الهلال السعودي وويسترن سيدني الأسترالي، ويعاونه مواطناه حسن قمر انيفار، ومحمد رضا أبو وهدايت.
ويعتبر فغاني (37 سنة) من حكام النخبة في آسيا ومن الحكام المميزين على مستوى إيران حيث بدأ التحكيم عام 2006 ونال الشارة الدولية موسم 2008 وولد في مدينة كاشمر الإيرانية، وشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 كحكم رابع في المباراة الافتتاحية التي جمعت البرازيل وكرواتيا وقاد المباراة النهائية في كأس التحدي 2010. وأيضا الكثير من مباريات دوري أبطال آسيا منذ عام 2011.
من جهة ثانية نفى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل آل صالح صدور أي قرار يمنع الطالبات السعوديات من حضور مواجهة الهلال السعودي مع ويسترن سيدني الأسترالي غدا السبت، وأكد في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أنه لا صحة لهذه الإخبار وأن السفارة قامت بالتنسيق مع نادي الهلال ورؤساء نادي الطلبة بشأن تخصيص (1750) تذكرة للطلبة والطالبات الذين يرغبون في مساندة فريق الهلال.
وكشف السفير السعودي أن عدد المتقدمين لحضور المباراة هو أكبر من هذا العدد بكثير «ولكن كما هو معروف وحسب نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن نسبة 8 في المائة هي الحد الأقصى لعدد مقاعد جماهير الهلال التي بإمكانها مشاهدة المباراة في الملعب، وسيتم توزيع تذاكر المباراة صباح الغد حسب الأولوية ووفق القوائم المعتمدة».
وأضاف: هناك عدد كبير من الجماهير حرصت على الحضور من مدن أخرى ويهمنا في المقام الأول توفير جميع سبل الراحة للمواطنين المقيمين في استراليا حيث يصل عددهم إلى 15 ألف مواطن من طلبة وطالبات ومرافقيهم وأسرهم وأغلب الذين تقدموا للحصول على التذاكر متشوقون لحضور المباراة.
وأضاف أن السفارة بجميع إمكاناتها ستقف خلف ممثل الوطن نادي الهلال في هذه المواجهة المهمة و«حكومتنا لم تقصر في الدعم والاهتمام برياضة الوطن ووصول الهلال للمباراة النهائية هو مفخرة للسعوديين، ونتمنى أن تتكاتف الجهود لمؤازرة ومساندة الهلال في هذه المباراة المهمة لأنه يمثل الوطن ولا يمثل ناديه فقط ونحن على ثقة كبيرة بأن الهلال قادر على تحقيق نتيجة إيجابية من خلال الإمكانات الفنية والنجوم التي يمتلكها خاصة أن منافسه فريق سيدني فريق جديد ولا يقارن بخبرة نادي الهلال الذي سيفرح الجميع بفوزه من أجل تسهيل مهمته في مباراة الإياب التي ستكون في الرياض حيث ستكون الجماهير السعودية على موعد مع الانتصار بإذن الله».
يذكر أن المباراة ستقام في الساعة 7:30 مساء بتوقيت استراليا (11:30 صباحا بتوقيت السعودية).