رحيل «سيدة الحدث» نجوى قاسم

شكلت وفاة «سيدة الحدث» المذيعة اللبنانية نجوى قاسم صباح أمس في دبي، عن 52 عاماً، صدمة لدى الإعلاميين والمتابعين العرب الذين اعتادوا مشاهدتها لسنوات تنقل الأخبار من ساحات المعارك وغرف الأخبار.
وفي آخر تغريدة لها كتبت مقدمة البرامج السياسية في قناتي «العربية» و«الحدث»، على «تويتر» بمناسبة بدء السنة الجديدة: «يا رب عام خير على الجميع. يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان». وتناقل زملاء قاسم ومحبوها التعازي على مواقع التواصل.
عملت «زهر البيلسان» (كما لقبت نفسها في حسابها على موقع «تويتر») 11 عاماً في تلفزيون «المستقبل» اللبناني قبل انتقالها إلى «العربية» في دبي عام 2003، رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.
تُعد قاسم أحد الوجوه الإعلامية البارزة على الساحة العربية منذ أكثر من عقدين، وتميزت بمهاراتها العالية في إدارة الحوارات التلفزيونية، بهدوء وبمهنية قلما يجدها المشاهد العربي. وحصلت الراحلة عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت.
ونعى سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجوى قاسم، وقال: «صدمة حقيقية ومحزنة، أن ترحل نجوى قاسم في عز العطاء والشباب». من جانبه، قال الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد: «عزيزة علينا فقيدة الإعلام وأيقونته نجوى قاسم، صدمتنا وغادرتنا في سلام».
...المزيد