اعتداء على مكتبين لـ«المستقبل» و«الوطني الحر» في عكار

اعتدى مجهولون على مكتبين حزبيين تابعين لـ«تيار المستقبل» و«التيار الوطني الحر» في منطقة عكار في شمال لبنان. وأفيد عن اعتداء مجهولين على مكتب هيئة «التيار الوطني الحر» في بلدة جديدة الجومة - عكار. وتم تكسير الباب الزجاجي الخارجي وإضرام النار في المكتب، قبل أن يفرّوا إلى جهة مجهولة.
وحضر عناصر من الأدلّة الجنائية والقوى الأمنية إلى المكتب؛ حيث بوشرت التحقيقات في الحادث. كما أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في عكار بأن مجهولين دخلوا ليلاً إلى المكتب الرئيسي لـ«تيار المستقبل» في بلدة خريبة الجندي، عبر كسر زجاج أحد الأبواب الخلفية، وأشعلوا النار في القاعة الرئيسية. وحضرت عناصر من الأدلة الجنائية وعناصر من القوى الأمنية، وبوشرت التحقيقات لكشف الفاعلين. واستنكر عضو كتلة «المستقبل» النائب وليد البعريني الاعتداء على مكتب «تيار المستقبل» عند مفرق كوشا، وإحراق مكتب «التيار الوطني الحر» في جديدة الجومة، معتبراً أن «اليد خلف الاعتداءات واحدة، وأن هذه الأساليب لا تعبر عن أدبيات أهل عكار، وأن عكار التي ترفض منطق الإلغاء تحتضن جميع أبنائها وحرية خياراتهم».
وأدان «تيار المستقبل» هذا الاعتداء بشدة، ووضعه في عهدة الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة التي بدأت تحقيقاتها لكشف الملابسات والخلفيات. واعتبر «تيار المستقبل» أن تزامن الاعتداء على مكتبه مع اعتداء مماثل على مكتب لـ«التيار الوطني الحر» في عكار عمل مشبوه من قبل جهات مجهولة تحاول استغلال التناقضات وإثارة الفتن بين أبناء المنطقة الواحدة.
وأهاب التيار في هذا المجال بجميع القوى الحزبية والسياسية في عكار وسائر المناطق أن تتعاون على مكافحة المصطادين في المياه العكرة، مشدداً على مرجعية الدولة وقواها العسكرية والأمنية في حماية المواطنين وحقوقهم في التعبير والانتماء السياسي.