سباق بين ميدفيدف وفونيني للفوز بكأس الدرعية للتنس

تأهل النجم الروسي دانييل ميدفيدف إلى نهائي كأس الدرعية للتنس وذلك لمواجهة منافسه الإيطالي فونيني اليوم السبت في استاد التنس الرسمي في ميدان الدرعية والذي يتوقع أن يكون مثيرا ولافتا بالنظر إلى قيمة وإمكانات المتنافسين.
ونجح ميدفيدف المصنف الخامس عالميا في الفوز بالمجموعة الأول من نصف نهائي كأس الدرعية للتنس بعد أشواط مثيرة على حساب النجم البلجيكي ديفيد جوفين.
وكان الأنيق الإيطالي فابيو فونيني المصنف الثاني عشر عالميا أول الواصلين للنهائي أمس عقب فوزه بالمجموعة الأولى على الفرنسي غايل مونفيلس.
وجاء ذلك بعد أن نجح الإيطالي فونيني في هزيمة خصمه الفرنسي مونفيلس بواقع 6 - 4. 6 - 4، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، فيما فاز اللاعب الروسي ميدفيدف على منافسه البلجيكي غوفين 6 - 3. 6 - 3.
وشهد اليوم الأول من البطولة التي تختتم اليوم مشاركة اللاعبين الثمانية في المباريات الافتتاحية، حيث أحرز الإيطالي فابيو فونيني المصنف الثاني عشر عالميّاً الفوز الأول في الملعب بعد فوزه على الأميركي جون إيسنر المصنف 19 عالميّاً، وصاحب ثالث أسرع إرسال في العالم.
ورغم أن كلا اللاعبين سجل التاريخ في المملكة، إلا أن اللاعب فونيني هو من حقق أول إرسال، وكذلك أول فوز دولي في المملكة بنتيجة، 7 - 6 و6 - 4 على التوالي.
المواجهة الثانية على ملعب التنس بميدان الدرعية جاءت بين اللاعب السويسري ستان فافرينكا المصنف 16 عالميّاً، والفرنسي غايل مونفيلس المصنف رقم 10 في العالم، حيث حقق مونفيلس الفوز بمجموعتين متتاليتين 6 - 3 و6 - 3.
والتقى دانييل ميدفيدف الروسي مع يان - لينارد ستروف الألماني في ثالث مباريات هذا المساء، وخطف ميدفيدف الأضواء والفوز كذلك من اللاعب الألماني ستروف بفوزه 6 - 3 و6 - 1. ليتقدم بذلك إلى الدور نصف النهائي.
وفي المباراة الرابعة والأخيرة فاز البلجيكي ديفيد غوفين على الفرنسي لوكاس بويل بمجموعتين 6 - 2 و6 - 4.
يذكر أن هذا الحدث يدخل التاريخ لكونه المرة الأولى التي يتم استعمال تقنية «عين الصقر المباشرة» Hawk - Eye Live خارج نهائيات الناشئين لرابطة التنس للمحترفين NextGen ATP Finals، باستخدام هذه التقنية التي تعمل على استبدال الحكام المباشرين وتعمل على توفير المزيد من الدقة.
وترسل هذه التقنية المبتكرة التي تستعمل حالياً في بطولات كرة القدم للحكم على دخول الكرة إلى المرمى، إشارات صوتية ومرئية إلى حكم الكرسي والشاشات الكبيرة في الملعب خلال عُشرٍ من الثانية من لمس الكرة للخط، وذلك لتفادي الأخطاء دون الاعتماد على العين المجردة.